أوباما يتهم روسيا وإيران ونظام الأسد بذبح المدنيين في حلب

أوباما يتهم روسيا وإيران والأسد بذبح سكان حلب

الحرب السورية
آخر تحديث السبت, 17 ديسمبر/كانون الأول 2016; 12:20 (GMT +0400).
أوباما يتهم روسيا وإيران ونظام الأسد بذبح المدنيين في حلب

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- اتهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الجمعة، روسيا وإيران ونظام الرئيس السوري بشار الأسد، بذبح المدنيين في حلب، مؤكدا أن دماء الضحايا تلطخ أياديهم.

وفي آخر مؤتمر صحفي له خلال العام الحالي قبيل بدء إجازة عيد الميلاد، قال أوباما: "لقد شاهدنا استراتيجية متعمدة من حصار وتجويع المدنيين الأبرياء"، مضيفا: "مسؤولية هذه الوحشية تقع على نظام الأسد وحلفائه روسيا وإيران"، وتابع: "الدماء الناجمة عن هذه الأعمال الوحشية تلطخ أياديهم".

وأكد أوباما أن "نظام الأسد لا يمكنه الحصول على شرعية بالدماء"، وقال: "العالم لن ينسى"، داعيا إلى نشر قوة مراقبة دولية لمراقبة الوضع وتنظيم عمليات الإجلاء. وأقر الرئيس الأمريكي بأن سوريا واحدة من أصعب القضايا التي واجهته خلال وجوده في السلطة. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أوباما يتهم روسيا وإيران ونظام الأسد بذبح المدنيين في حلب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}