فيصل القاسم يعيد نشر فيديو لرئيس مصر الأسبق: التاريخ يعيد نفسه بسوريا

الشرق الأوسط
نشر
فيصل القاسم يعيد نشر فيديو لرئيس مصر الأسبق: التاريخ يعيد نفسه بسوريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أعاد الإعلامي السوري، فيصل القاسم، نشر مقطع فيديو للرئيس المصري الأسبق، أنور السادات، وتصريحاته حول النظام السوري بعهد حافظ الأسد و"استعانته بالاتحاد السوفيتي."

 

قالها انور السادات قبل اكثر من اربعين عاماً. وها هي اليوم تتكرر بحذافيرها. التاريخ يعيد نفسه بكل وقاحة

Posted by ‎الدكتور فيصل القاسم‎ on Saturday, December 17, 2016

وقال القاسم في مقطع الفيديو الذي نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك: "قالها انور السادات قبل أكثر من اربعين عاماً. وها هي اليوم تتكرر بحذافيرها. التاريخ يعيد نفسه بكل وقاحة."

وفي التسجيل المنشور يقول السادات: "سوريا فيها حرب أهلية، حتى زي ححكي دلوقت اضطرت حافظ الأسد عشان يحافظ على رقبته هو وأخوه وطائفته العلوية حيجيب الاتحاد السوفييتي في معاهدة دفاع مشترك معاه."

وعلق ادم ربيع على مقطع الفيديو قائلا: "هذا رجل أشرف ما انجبت مصر من رجال رجع سيناء بالحرب ورجع العريش بالكلام رحمك الله يا محمد انور سادات."

على الصعيد الآخر علق Najih Abid على المقطع قائلا: "مين هو السادات؟ خائن باع القضية الفلسطينية ووضع يده في يد الصهاينة سبب كل بلاوي العالم وليس العالم العربي فقط. أنت دكتور يا رجل وبإمكانك إفادة الأمة."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

نشر