وزير جزائري يثير ضجة بتصريح: الدولة السورية استرجعت سيادتها بحلب

ضجة بتصريح للعمامرة: سيادة سوريا استرجعت بحلب

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 19 ديسمبر/كانون الأول 2016; 03:19 (GMT +0400).
وزير جزائري يثير ضجة بتصريح: الدولة السورية استرجعت سيادتها بحلب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أثار وزير الدولة وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، قال فيه إن الدولة السورية استعادت سيادتها في حلب وأن الإرهاب فشل على حد تعبيره.

لاجىء سوري يروي الرعب الذي عاشته عائلته بحلبPlay Overlay

لاجىء سوري يروي الرعب الذي عاشته عائلته بحلب 0:57

 

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به لعمامرة على هامش مؤتمر السلم والأمن في أفريقيا، حيث قال: "ماذا حصل في حلب؟ الدولة استطاعت أن تسترجع سيادتها وسيطرتها على المدينة، وهؤلاء الناس كانوا يحلمون بأن الإرهاب سينصر في حلب وفي أماكن أخرى، فبعدما فشل الإرهاب هناك يظنون أنه ممكن نجاحه في الجزائر التي كانت الدولة الأولى التي انتصرت استراتيجيا على الإرهاب؟"

وتنوعت التعليقات على تصريحات الوزير الجزائري على وسم "حلب" حيث قال عمر مدنية: "حتى ان الممثلات الاجنبية تتضامنوا مع حلب، والوزير الجزائري اعتبر ان ما حدث في حلب انتصار للأسد.."

وعلق صاحب حساب بن قفيط قائلا: "هذا وزير خارجية الجزائر وليس وزير خارجية النظام السوري!! يبارك لإبادة حلب! بربكم هذا وزير لبلد المليون شهيد؟!" في حين قال صاحل حساب رجل هيئة: "شاهد وزير خارجية الجزائر مرطان يمتدح بشّار في استعادته حلب وانتصاره على الارهاب ويتناسى ملايين الشهداء!"

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير جزائري يثير ضجة بتصريح: الدولة السورية استرجعت سيادتها بحلب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}