المرصد السوري: تأجيل تبادل إجلاء النازحين من شرق حلب وكفريا والفوعة حتى إشعار آخر

المرصد السوري: تأجيل تنفيذ تبادل نقل النازحين

الحرب السورية
آخر تحديث يوم الاثنين, 19 ديسمبر/كانون الأول 2016; 12:15 (GMT +0400).
1:15

اتهم النظام السوري، الأحد، جبهة النصرة وحركة "أحرار الشام" بإحراق الحافلات المتجهة إلى إدلب لإجلاء الجرحى والمرضى من بلدتي كفريا والفوعة التي تسكنهما أغلبية شيعية وتحاصرهما قوات المعارضة السورية.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن رامي عبدالرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأحد، أنه تم تأجيل تنفيذ عمليات تبادل إجلاء النازحين من شرق حلب وبلدتي كفريا والفوعة حتى إشعار آخر.

وكان من المقرر إجراء عمليات إجلاء النازحين من بلدتي كفريا والفوعة في إدلب، التي تسكنهما أغلبية شيعية، وتحاصرهما قوات المعارضة السورية، بالتزامن مع إجلاء النازحين من أحياء شرق حلب المحاصرة من قبل قوات النظام السوري، ولكنها لم تحدث بعد حرق حافلات كان من المقرر أن تشارك في نقل النازحين من كفريا والفوعة.

في غضون ذلك، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اتصال هاتفي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين على ضرورة إزالة العراقيل التي تشوب عملية إجلاء المدنيين من شرقي حلب وضرورة مناقشة جهود إدخال المساعدات الإنسانية، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المرصد السوري: تأجيل تبادل إجلاء النازحين من شرق حلب وكفريا والفوعة حتى إشعار آخر ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}