فنانة مصرية للمقاتلين الأجانب بسوريا: مضرورين من الأسد بأيه؟

الشرق الأوسط
نشر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قالت الفنانة المصرية، إلهام شاهين، إن الجيش السوري يمثل الشعب السوري، منتقدة مسميات مثل الجيش الموالي للنظوام أو أي مسميات تفصله عن الشعب السوري.

جاء ذلك في مقابلة لها على قناة المحور، حيث قالت: "قالوا حلب تحررت من أيدي داعش ورجعت لأهل سوريا، بالتأكيد أنا أفرح لأهل سوريا وبالتأكيد كلنا وأي عاقل حيبقى ضد داعش أو ضد الإرهاب، في إنسان عاقل لن يكون ضد الإرهاب؟ فإذا كان الإرهاب مسيطر على منطقة وقام الجيش، ولا أفهم لماذا يقولوا إن هناك الشعب السوري وهناك الجيش السوري! لأن الجيش هو من الشعب وهناك من كل بيت شخص بالجيش، أخوك أبوك أبنك."

وتابعت قائلة: "أما الطرف الثاني فهو عدة جنسيات مأجورة وليسوا الشعب السوري، وإذا كان فيهم بعض السوريين المعارضين.. ومحتفظة بتقرير بثته قناة العربية حول أن هناك 35 جنسية يقاتلون في سوريا، وأريد أن أسأل سؤال بالعقل، هؤلاء الجنسيات الـ35 مضرورين من الأسد بأيه؟"

وأضافت: "الجيش السوري بالنسبة لي هو الشعب السوري لأنهم كلهم سوريون، أما الجيش المضاد ففيه القوقازي والماليزي والأفغانستاني والمصري والقطري والسعودي ومن كل الجنسيات وهذه الجنسيات ليست مضرورة من الأسد في شيء ولكنها جنسيات مأجورة والحرب بقت شغلتها.."  

نشر