الخارجية الروسية: اغتيال كارلوف هجوم إرهابي.. والقتلة سيواجهون العقاب

الخارجية الروسية: اغتيال كارلوف هجوم إرهابي

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 19 ديسمبر/كانون الأول 2016; 10:46 (GMT +0400).
0:52

مقطع فيديو يظهر لحظة إطلاق النار على السفير الروسي في تركيا أندريه كارلوف، الذي أكدت السلطات الروسية مصرعه. ويظهر في الفيديو المسلح الذي أطلق النار على السفير وهو يهتف باللغة التركية: "الله أكبر.. لا تنسوا حلب.. لا تنسوا سوريا".

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- وصفت وزارة الخارجية الروسية، الاثنين، اغتيال السفير الروسي في تركيا أندريه كارلوف بأنه "هجوم إرهابي"، مؤكدة أن "الإرهاب لن ينتصر".

وقال المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: ""اليوم هو يوم مأساوي في تاريخ روسيا. السفير الروسي في أنقرة أصيب خلال مناسبة عامة، ثم مات".

وأضافت زاخاروفا: "نحن نقيم ما حدث على أنه عمل إرهابي. نحن نتواصل مع المسؤولين الأتراك، وقد حصلنا منهم على تأكيدات على أنه سيتم إجراء تحقيق دقيق في هذا الحادث". وتابعت: "القتلة سوف يواجهون العقاب، الإرهاب لن ينتصر، وسوف نحاربه".

وظهر منفذ الهجوم المسلح على السفير الروسي في مقطع فيديو وهو يطلق النار ويهتف بالتركية: "الله أكبر.. لا تنسوا حلب.. لا تنسوا سوريا".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الخارجية الروسية: اغتيال كارلوف هجوم إرهابي.. والقتلة سيواجهون العقاب ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}