الجبير: كنا نفتخر بالجيش السوري في الدفاع عن العروبة

الجبير: كنا نفتخر بجيش سوريا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 20 ديسمبر/كانون الأول 2016; 08:30 (GMT +0400).
الجبير: كنا نفتخر بالجيش السوري في الدفاع عن العروبة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي، إن النظام السوري هو من يتحمل مسؤولية "المأساة" التي تشهدها سوريا، لافتا إلى أن الجيش السوري كان محط فخر في الدفاع عن العروبة.

 

جاء ذلك في سلسلة من التغريدات على صفحة الجبير الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "النظام السوري يتحمل مسئولية المأساة في سوريا فهو من وجه جيشه -الذي كنّا نفتخر فيه كعرب في الدفاع عن العروبة- ليصوب سلاحه نحو قتل الشعب."

وتابع الجبير قائلا: "النظام السوري هو من أدخل المنظمات الإرهابية والميليشيات الطائفية سوريا بما فيها الحرس الثوري الإيراني ورفض الحل السياسي والقرارات الدولية.. ولذا سيستمر القتل والتشريد والظلم إن لم يتم إيجاد وسيلة ضغط فعالة على النظام السوري للاستجابة لإرادة المجتمع الدولي والقرارات الدولية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجبير: كنا نفتخر بالجيش السوري في الدفاع عن العروبة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}