نصر الله: هدف إسقاط النظام السوري سقط بعد حلب

الشرق الأوسط
نشر
نصر الله: هدف إسقاط النظام السوري سقط بعد حلب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اعتبر الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، الجمعة، أن هدف إسقاط نظام الرئيس السوري بشار الأسد قد انتهى بعد معركة حلب، التي أعلن نظام الأسد سيطرته عليها بشكل كامل.

وقال نصرالله إن "ما تحقق في حلب سببه التضحيات التي قدمت من قبل الدولة والجيش والشعب في سوريا وبفضل المقاومين، الذين كان لديهم العزم على الانتصار فالانتصارات في سوريا هي نتيجة وجود قيادة وجيش وشعب وحلفاء ومقاومين اصروا على منع سيطرة داعش والنصرة على سوريا".

وأضاف أن "تبرير الجماعات المسلحة الهزيمة في كل معركة حلب بموضوع حجم الدعم وعدم قيام الدول الراعية الدعم الكافي، كل ذلك غير صحيح لأن حجم الدعم الذي قدم لهذه الجماعات بالأموال والرجال والسلاح من الداخل والخارج كان دعما غير طبيعي وباعتراف أمريكي ويمكن مراجعة هذه التصريحات".

وتابع نصرالله أن "معركة حلب انتصار وتطور كبير وبالغ الأهمية لجبهتنا، وفي المقابل هي هزيمة للفريق الآخر، وبعد معركة حلب سقط هدف إسقاط النظام في سوريا"، وفقا لما نقلته قناة "المنار" التابعة لحزب الله.

ورأى نصرالله أن "انتصار حلب يمكن أن يفتح آفاقا جديدة أمام حلول جديدة للأزمة السورية". وقال: "هذا الحل السياسي الذي عطلته أمريكا والسعودية وغيرهما، فحلب غيرت الكثير من الحقائق لدى هؤلاء"، وأضاف: "هذا الإنجاز هو إنجاز لكل الذين ضحوا وسقطوا في حلب".

نشر