اختطاف طائرة ليبية إلى مالطا.. وتهديد بتفجيرها

اختطاف طائرة ليبية إلى مالطا وتهديد بتفجيرها

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 23 ديسمبر/كانون الأول 2016; 05:54 (GMT +0400).
1:00

لقطات تظهر خروج مجموعة ركاب من الطائرة الليبية المختطفة في ليبيا. وأعلن مكتب رئيس وزراء مالطا جوزيف موسكات أن المجموعة الأولى التي غادرت الطائرة عددها 25 شخصا من النساء والأطفال، وتبعها خروج مجموعة ثانية.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت سلطات مالطا، الجمعة، أنها تتعامل مع حادث "اختطاف طائرة" ليبية تابعة لشركة "الخطوط الأفريقية" تحمل على متنها أكثر من 100 شخص.  

وقال متحدث باسم وزارة خارجية مالطا، لـCNN، إن "ما نعرفه إلى الآن هو وجود خاطفين على متن الطائرة يهددان بتفجيرها بقنابل يدوية، ولا يوجد شيء عن مطالبهما بعد".

وأعلن مكتب رئيس وزراء مالطا جوزيف موسكات إن مجموعة من النساء والأطفال غادروا الطائرة، لكن لم يتضح بعد إذا كان ذلك يعني مغادرة جميع النساء والأطفال للطائرة.  

ولاحقا، قال موسكات عبر حسابه على موقع "تويتر" إن 109 من الركاب البالغ إجمالي عددهم 111 شخصا، قد غادروا الطائرة. وأضاف أن الخاطفين الاثنين ما زالا على متن الطائرة ومعهم بعض أفراد الطاقم. 

وهبطت الطائرة في وقت سابق في مطار مالطا الدولي وسط تواجد أمني مكثف. وكانت الطائرة في رحلة داخلية من مدينة سبها جنوب غرب ليبيا إلى طرابلس. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اختطاف طائرة ليبية إلى مالطا.. وتهديد بتفجيرها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}