سفير بريطانيا الأسبق بروسيا لـCNN: سوريا ليست نجاحا لبوتين

دبلوماسي سابق بروسيا: سوريا ليست نجاحا لبوتين

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 23 ديسمبر/كانون الأول 2016; 11:51 (GMT +0400).
سفير بريطانيا الأسبق بروسيا لـCNN: سوريا ليست نجاحا لبوتين

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال السير اندرو وود، سفير بريطانيا الأسبق في روسيا، إن سوريا لا تعتبر نجاحا بالنسبة للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وذلك في تعليق له على سياسة الكرملين الخارجية.

بوتين.. 64 عاما في 64 ثانيةPlay Overlay

بوتين.. 64 عاما في 64 ثانية 1:04

 

جاء ذلك في مقابلة حصرية لوود على CNN، حيث أوضح: "إنها (سوريا) حجارة ملطخة بالدماء وليست دولة مزدهرة تقع تحت سيطرته (بوتين) الآن.. الرئيس المنتخب لأمريكا على ما يبدو معجب بما فعله بوتين في سوريا كتعبير عن القوة، ولكن هذا ليس الحقيقية، فما خلقه (بوتين) هناك هما ما اعتقد أنه فخ في النهاية."

وتابع الدبلوماسي البريطاني السابق قائلا: "عندما جاء بوتين للسلطة، كانت فكرته الرئيسية تنضوي على أن روسيا لابد أن تكون قوة عظمى، ولم يختر طريق الإصلاحات الاقتصادية أو التقدم السياسي، وما اختاره كان دورات ترقى إلى نوع من رهاب الأجانب النرجسي."

وحول تصريحات بوتين وحلوله، علق وود قائلا: "ماذا يقدم بوتين؟ لا اعتقد أنه يعرض أثي شيء على الإطلاق، ربما بعض الكلمات اللطيفة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"سفير بريطانيا الأسبق بروسيا لـCNN: سوريا ليست نجاحا لبوتين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/12/23","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}