نتنياهو يتعهد بخطوات ضد الأمم المتحدة ويقرر إعادة تقييم العلاقات بعد قرار إدانة الاستيطان

نتنياهو يتعهد بخطوات ضد الأمم المتحدة

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 24 ديسمبر/كانون الأول 2016; 11:31 (GMT +0400).
نتنياهو يتعهد بخطوات ضد الأمم المتحدة ويقرر إعادة تقييم العلاقات

أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN)-- أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السبت، أن بلاده سوف تعيد تقييم علاقتها بالأمم المتحدة، بعد تصويت مجلس الأمن لصالح مشروع قرار يدين الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية ويطالب بوقف فوري لأنشطته.

وقال نتنياهو، في كلمة بمناسبة الاحتفال ببدء عيد الأنوار (حانوكا)، إن إسرائيل ستلغي فورا مساهمات لخمس منظمات تابعة للأمم المتحدة تبلغ 7.8 مليون دولار، متعهدا باتخاذ خطوات أخرى قريبا.

وأكد نتنياهو أن إسرائيل لن تلتزم بقرار مجلس الأمن الذي وصفه بـ"المخزي". وقال نتنياهو إنه سيكون هناك تغيير إيجابي قريبا في موقف الأمم المتحدة والولايات المتحدة تجاه إسرائيل، مضيفا أن التغيير سيأتي مع إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نتنياهو يتعهد بخطوات ضد الأمم المتحدة ويقرر إعادة تقييم العلاقات بعد قرار إدانة الاستيطان ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}