إسرائيل ترد دبلوماسيا على دول قدمت مشروع قرار "إدانة الاستيطان"

إسرائيل ترد على دول "إدانة الاستيطان"

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 24 ديسمبر/كانون الأول 2016; 10:10 (GMT +0400).
إسرائيل ترد على دول

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن عدد من الخطوات الدبلوماسية ضد الدول التي قدمت مشروع القرار الذي يدين النشاطات الاستيطانية لإسرائيل.

تصفيق حار لحظة الموافقة على قرار ضد الاستيطانPlay Overlay

تصفيق حار لحظة إعلان الموافقة على قرار ضد الاستيطان الإسرائيلي في مجلس الأمن 0:49

 

وجاء في بيان صادر عن مكتب نتنياهو أن "رئيس الوزراء أوعز إلى سفيري إسرائيل في نيوزيلاندا والسنغال بالعودة فورا إلى إسرائيل لإجراء مشاورات، كما أوعز بإلغاء الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية السنغالي التي كان من المزمع القيام بها بعد ثلاثة أسابيع."

وأضاف البيان أن نتنياهو "أوعز لوزارة الخارجية بإلغاء جميع برامج المساعدات الإسرائيلية التي تقدم إلى السنغال، كما طلب إلغاء زيارات سفيري نيوزيلاندا والسنغال المعتمدين لدى إسرائيل ولا يقيمان فيها."

ولفت بيان مكتب نتنياهو إلى أن هذه الخطوات "تتخذ حيال الدول التي قدمت مشروع القرار إلى مجلس الأمن وتقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إسرائيل ترد دبلوماسيا على دول قدمت مشروع قرار إدانة الاستيطان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}