"إدانة الاستيطان".. الإخوان: مصر قدمت قرابين الطاعة.. وخلفان يعلق: الله لا يبارك في الأخونجية

الإخوان: مصر قدمت قرابين.. وخلفان يهاجمهم

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 24 ديسمبر/كانون الأول 2016; 11:35 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— وصفت جماعة الإخوان المسلمين، سحب مصر لمشروع قرار إدانة الاستيطان الإسرائيلي بأنه "تقديم قرابين الطاعة لترامب،" لافتة إلى أن ذلك يأتي بعد "جفاء" الإدارة الأمريكية المقبلة تجاه الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي.

تصفيق حار لحظة الموافقة على قرار ضد الاستيطانPlay Overlay

تصفيق حار لحظة إعلان الموافقة على قرار ضد الاستيطان الإسرائيلي في مجلس الأمن 0:49

 

جاء ذلك في تقرير نشره موقع حزب الحرية والعدالة الذي يعتبر الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، حيث ذكر أن الموقف المصري تمثل بـ"تقديم قرابين الطاعة لترامب، بعد جفاء وعدم اكتراث الادارة الامريكية بترحاب ادارة السيسي بوصول ترامب للبيت الابيض، حيث تلقى السيسي اتصالا هاتفيا من نظيره الأميركي المنتخب دونالد ترامب، للتباحث حول مشروع القرار المصري المقدم لمجلس الأمن، لإدانة الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة. واتفق الرئيسان على أهمية إتاحة الفرصة للإدارة الأميركية الجديدة للتعامل بشكل متكامل مع كافة أبعاد القضية الفلسطينية بهدف تحقيق تسوية شاملة ونهائية لهذه القضية."

وعلق الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي، السبت، على ما وصفه بـ"اتهام مصر بخيانة القضية الفلسطينية،" مؤكدا على أن مصر انتصرت على كل الحملات الدعائية، وذلك في سلسلة من التغريدات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "انتصرت مصر الشعب بقيادة السيسي على كل الحملات الدعائية التي تستهدف خلق الفوضى فيها قولوا كما شئتم. مصر عظيمة بشعبها ورجالها ونسائها وأطفالها."

وتابع قائلا: "عندما يأتي الرعاع ليتهموا مصر بخيانة القضية الفلسطينية فلا تعجبوا من هذا الزمان الاغبر! عندما يأتي الرعاع ليتهموا مصر بخيانة القضية الفلسطينية فلا تعجبوا من هذا الزمان الأغبر.. الله لا يبارك في الأخونجية.. أسأل الله أن يسلم الأمة الإسلامية والعربية والعالم من شرورهم.. اللهم إن أمة محمد تعوذ بك من شرور جماعة الإخوان ومكرهم.. اللهم رد كيدهم في نحورهم."

وأضاف: "اتقوا الله في مصر واتركوها وشأنها لا تؤجروا الإعلام والاقلام والاقزام ليتطاولوا على مصر وشعبها ورجالها."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"إدانة الاستيطان.. الإخوان: مصر قدمت قرابين الطاعة.. وخلفان يعلق: الله لا يبارك في الأخونجية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/12/24","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}