"إدانة الاستيطان".. السعودية ترحب.. وعمرو موسى: مهم لـ4 أسباب

عمرو موسى: إدانة الاستيطان مهم لـ4 أسباب

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 24 ديسمبر/كانون الأول 2016; 11:10 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— رحبت المملكة العربية السعودية، السبت، بقرار جلسة مجلس الأمن، المنعقدة مساء الجمعة والتي تم خلالها اعتماد قرار إدانة الأنشطة الاستيطانية لإسرائيل.

 

جاء ذلك في تغريدة لوزارة الخارجية السعودية قالت فيها: "نرحب باعتماد مجلس الأمن القرار 2334 الذي يطالب إسرائيل بوقف جميع الأنشطة الاستيطانية، تنفيذه سيكون خطوة نحو تحقيق مبادرة السلام العربية."

من جهته قال عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية عبر سلسلة من التغريدات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: " كانت إعادة طرح مشروع القرار الخاص بالاستيطان والإسراع بالتصويت عليه وامتناع الولايات المتحدة عن التصويت إشارة هامة إلى 4 أمور.. أولاً قرار الشرعية الدولية بعدم قانونية المستوطنات بشبه الإجماع ودون اعتراض."

 

وتابع موسى قائلا: " ثانيا إعادة إحياء الموقف الدولي السياسي والقانوني ضد الاستيطان.. ثالثاً إعادة الاعتبار لحل الدولتين.. رابعاً رد قوي من أوباما على إهانات نتنياهو المتكررة.. أحسنت مصر صنعاً بأن صوتت لصالح القرار وأكدت سياستها الثابتة في معارضة الاستيطان وهو الموقف الصحيح."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إدانة الاستيطان.. السعودية ترحب.. وعمرو موسى: مهم لـ4 أسباب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}