إيران ترحب بـ"إدانة الاستيطان" وتبين مؤشراته

إيران ترحب بـ"إدانة الاستيطان" وتبين مؤشراته

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 25 ديسمبر/كانون الأول 2016; 07:53 (GMT +0400).
إيران ترحب بـ

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال بهرام قاسمي، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إن تمرير مجلس الأمن لمشروع قرار يدين "الاستيطان" الإسرائيلي، يعتبر انعكاسا لنمو في الوعي الدولي واصفا ذلك بأنه من دواع الحظ.

تصفيق حار لحظة الموافقة على قرار ضد الاستيطانPlay Overlay

تصفيق حار لحظة إعلان الموافقة على قرار ضد الاستيطان الإسرائيلي في مجلس الأمن 0:49

 

جاء ذلك وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية حيث قال بهرامي: "إن الجمهورية الاسلامية الايرانية ترحب باي اجراء يتضمن دعم تحقيق المطالب العادلة للشعب الفلسطيني وتعزيز المكانة الدولية لفلسطين في إطار معارضة الاحتلال الصهيوني وسياساته التوسعية."

وتابع قائلا: "إن التصويت على القرار الاخير في مجلس الامن الدولي باعتباره مؤشرا على عزيمة المجتمع الدولي لإنهاء الاحتلال الصهيوني واحياء حقوق الشعب الفلسطيني هو موضع ترحيب وذلك بالرغم من التاريخ الطويل لبعض القوي في دعم جرائم الكيان الصهيوني على الصعيد الدولي خاصة من خلال استخدام النقض الفيتو في مجلس الامن بيد ان تجربة المجتمع الدولي تشير الي ان الكيان الصهيوني لم يلتزم باي من المواثيق والالتزامات القانونية الدولية."

وأردف المسؤول الإيراني قائلا: "إنه ومن دواعي الحظ فان الوعي الدولي ازاء جرائم الكيان الصهيوني وطبيعته الغاصبة والعدوانية في تنام."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"إيران ترحب بـإدانة الاستيطان وتبين مؤشراته","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/12/25","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}