رغد صدام حسين لـCNN: وجدت نفسي عالقة بين والدي وزوجي

رغد صدام حسين: كنت عالقة بين والدي وزوجي

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 26 ديسمبر/كانون الأول 2016; 09:34 (GMT +0400).
رغد صدام حسين لـCNN: وجدت نفسي عالقة بين والدي وزوجي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قالت رغد، ابنة الرئيس العراقي الأسبق، صدام حسين، إنها مرت بفترة وجدت نفسها عالقة بين والدها وزوجها، حسين كامل الذي انشق وذهب إلى الأردن لأسباب تعددت الروايات التي تبينها.

رغد صدام: داعش أصبح أقوى في العراق بعد خروجناPlay Overlay

رغد صدام حسين لـCNN: داعش أصبح أقوى في العراق بعد خروجنا منه 2:37

 

جاء ذلك في مقابلة لرغد مع CNN حيث قالت: "كانت أوقات صعبة بالنسبة لي، وجدت نفسي عالقة بين عائلتين، والدي واخوتي من جهة، وبين زوجي وأطفالي من جهة أخرى،" ملقية الضوء على أن أطفالها لا يحملون أي ضغينة تجاه عائلتها بعد مقتل والدهم العام 1996.

وأضافت رغد: "يصعب على العائلات العادية فهم ذلك، ولكن كل أفراد العائلات الحاكمة ليسوا بأفراد عاديين، وفي بعض الأحيان يصعب فهم مدى تعقيد حياتهم،" مشيرة إلى أنه ورغم كل ما جرى "وحتى اللحظة الأخيرة والدي بقي راضيا وفخور بي."

ويشار إلى أن رغد تزوجت حسين كامل عندما كانت بعمر 15 عاما، حيث كان زوجها ضابطا رفيعا مشرفا على صناعة الصواريخ بالعراق وبرنامج البحث النووي، في حين تزوجت اختها، رنا، شقيق كامل وكان هو أيضا مسؤولا رفيعا، وقام الشقيقان وزوجتيهما بالانشقاق إلى الأردن العام 1995، قبل أن يقنعهما صدام بالعودة ويعدهما بالأمان، وعند وصولهم للعراق أمرهما بتطليق بنتيه، وقتل الشقيقان كامل بعدها بنحو ثلاثة أيام.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رغد صدام حسين لـCNN: وجدت نفسي عالقة بين والدي وزوجي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}