رغد صدام حسين تبرر لـCNN قسوة نظام والدها: العراق بلد يصعب حكمه

رغد صدام حسين تبرر لـCNN قسوة نظام والدها

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 26 ديسمبر/كانون الأول 2016; 08:11 (GMT +0400).
رغد صدام حسين تبرر لـCNN قسوة نظام والدها: العراق بلد يصعب حكمه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— بررت رغد، ابنة الرئيس العراقي الأسبق، صدام حسين، قسوة نظام والدها بالقول: "إن العراق كبلد يصعب حكمه،" لافتة إلى أن الناس بدأوا يفهمون ذلك الآن.

رغد صدام: داعش أصبح أقوى في العراق بعد خروجناPlay Overlay

رغد صدام حسين لـCNN: داعش أصبح أقوى في العراق بعد خروجنا منه 2:37

 

جاء ذلك في مقابلة لرغد مع CNN حيث قالت: "نعم، كان هناك قسوة، وفي بعض الأحيان الكثير منها، ولكن العراق بلد يصعب حكمه وفقط الآن بدأ الناس بفهم ذلك،" في الوقت الذي ردت فيه على من يصف والدها بـ"الديكتاتور" قائلة: "الناس أحرار بتوصيف ذلك كما يريدون."

وتابعت رغد قائلة إن والدها كان "مناضلا وكان يعلم أن نهايته لن تكن سهلة."

ويذكر أن منظمات حقوقية نشرت تقارير عن عمليات إعدام بموافقات حكومية بالعراق خلال عهد صدام، منذ وصوله إلى السلطة وحتى سقوط نظامه، لافتة إلى أن نجليه، قصي وعدي، الذين قتلا في المعارك مع القوات الأمريكية في العام 2003 اتهما بإصدار العديد من أوامر الإعدام هذه.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رغد صدام حسين تبرر لـCNN قسوة نظام والدها: العراق بلد يصعب حكمه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}