مسلحون يختطفون صحفية في بغداد.. والعبادي يطالب بملاحقة المسؤولين

مسلحون يختطفون صحفية في بغداد

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 27 ديسمبر/كانون الأول 2016; 05:10 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 28 ديسمبر/كانون الأول 2016; 09:37 (GMT +0400).
مسلحون يختطفون صحفية في بغداد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قام مسلحون باختطاف الصحفية العراقية، أفراح شوقي القيسي، إثر خروجها من بيتها، في العاصمة العراقية بغداد، وفق ما نقله لـCNN مصدر أمني، فيما طالب رئيس الوزراء، حيدر العبادي، من الأجهزة الأمنية بالكشف عن ملابسات الاختطاف وملاحقة المتورطين.

المختطفون كانوا يرتدون ملابس مدنية، ووصلوا إلى منزل الصحفية في حوال الساعة العاشرة ليلا بالتوقيت المحلي، أول أمس الاثنين، وقاموا أولا بسرقة مبالغ مالية ومجوهرات وسيارة وممتلكات أخرى للصحفية قبل اقتيادها إلى جهة غير معلومة، يشير المصدر ذاته.

وعملت أفراح القيسي مع عدة مؤسسات ونُشرت لها عدة مقالات في عدة جرائد ومواقع إخبارية، منها جريدة الشرق الأوسط التي تصدر من لندن، كما عملت في فترة من الفترات بوزارة الثقافة العراقية.

وطالبت نبراس القيسي، أخت الصحفية المختطفة، من الخاطفين تحرير شقيقتها، مؤكدة أنه جرى اختطافها عندما كانت في البيت رفقة ابنيها، وأن المسلحين اعتدوا كذلك على شقيق زوج الصحفية عندما حاول إيقافهم.

ووجه رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الأجهزة الأمنية في البلاد لأجل الكشف بسرعة الكشف عن مصير  الصحفية.

ووفقا لبيان منشور على الموقع الرسمي لمكتب العبادي، فقد طالب هذا الأخير من الأجهزة الأمنية الكشف الفوري عن ملابسات تعرض الصحفية للاختطاف و"بذل أقصى الجهود من أجل انقاذ حياتها والحفاظ على سلامتها."

وأضاف البيان أن العبادي قدم توجيهاته أيضا بـ"ملاحقة أي جهة يثبت تورطها بارتكاب هذه الجريمة واستهداف أمن المواطنين وترهيب الصحفيين".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مسلحون يختطفون صحفية في بغداد.. والعبادي يطالب بملاحقة المسؤولين ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}