سفير إسرائيل بأمريكا لـCNN: لن نُصفع دون رد

الشرق الأوسط
نشر
سفير إسرائيل بأمريكا لـCNN: لن نُصفع دون رد

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال رون ديرمر، سفير إسرائيل في الولايات المتحدة الأمريكية، إن بلاده لن تتعرض لصفعة وتبقى دون رد، وذلك في تعليق على قرار مجلس الأمن رقم 2334 حول "إدانة الاستيطان."

00:49
تصفيق حار لحظة إعلان الموافقة على قرار ضد الاستيطان الإسرائيلي في مجلس الأمن

 

جاء ذلك في مقابلة لديرمر مع الزميل جاك تابر لـCNN حيث قال: "أقوى ردود إسرائيل كانت ضد نيوزيلاندا والسنغال اللتين قدمتها ذلك (مشروع القرار) واستدعينا سفيرينا هناك للمشاورة عقب ذلك.. هذا (القرار) يعتبر جديا ومعاديا لإسرائيل."

وتابع قائلا: "رأيت الزعيم الفلسطيني وحماس والجهاد الإسلامي وهما منظمتان إرهابيتان يحتفلون بهذا القرار هل هذا قرار داعم لإسرائيل؟ أعداء إسرائيل يحتفلون بهذا القرار ويكفي قول هذا."

وأضاف: "ما يقوله هذا القرار هو أن كل تلك المناطق خلف خطوط 1967 تعتبر أرضا محتلة، وهذا يعني بأن الحائط الغربي وفقا للقرار الأممي يعتبر أرضا فلسطينية محتلة.. ويعني هذا أن القدس الشرقية هي أرض فلسطينية محتلة، إلى جانب أن هذا القرار يشجع على فرض عقوبات ومقاطعات (ضد إسرائيل)"

ويذكر أن وزارة الخارجية الإسرائيلية، أعلنت عن استدعاء سفراء 10 دول من الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي، للاحتجاج على تصويت هذه الدول لصالح مشروع قرار يدين الاستيطان ويطالب بوقف فوري لأنشطته في الأراضي الفلسطينية.

 

نشر