قضية تيران وصنافير.. حكومة مصر توافق على اتفاقية تعيين الحدود البحرية مع السعودية

حكومة مصر توافق على اتفاق الحدود مع السعودية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 29 ديسمبر/كانون الأول 2016; 09:02 (GMT +0400).
حكومة مصر توافق على اتفاق الحدود مع السعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— وافقت الحكومة المصرية على اتفاقية تعيين الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية، الموقعة في شهر أبريل/نيسان الماضي، حسب ما أكده السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري.

وأوضح سلطان في تصريحات خاصة لـCNN بالعربية، أن الاتفاقية ستتم إحالتها على مجلس النواب، كونه صاحب الاختصاص للنظر في مثل هذه الاتفاقيات بموجب المادة 151 من الدستور المصري.

وكان القضاء الإداري المصري قد أصدر حكما ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية من مصر والسعودية، وقضى باستمرار السيادة الوطنية على جزيرتي تيران وصنافير بدل نقلهما إلى السعودية، وردت الحكومة بطعن في القرار، مؤكدة على سلامة موقفها حول نقل سيادة الجزيرتين.

وحددت المحكمة الإدارية العليا يوم 16 يناير/كانون الثاني لصدور الحكم النهائي في طعن الحكومة المصرية، وتسبّب قرار الحكومة المصرية بضجة واسعة في البلاد وخارجها، وخلق نقاشا تاريخيا حول من تعود إليه السيادة على جزيرتي تيران وصنافير.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قضية تيران وصنافير.. حكومة مصر توافق على اتفاقية تعيين الحدود البحرية مع السعودية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}