تيران وصنافير.. صباحي: تصديق الحكومة باطل.. والبرادعي: لماذا العجلة؟

تيران وصنافير.. صباحي والبرادعي يعلقان

مصر
آخر تحديث الجمعة, 30 ديسمبر/كانون الأول 2016; 05:39 (GMT +0400).
تيران وصنافير.. صباحي: تصديق الحكومة باطل.. والبرادعي: لماذا العجلة؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- علّق المرشح السابق لرئاسة الجمهورية في مصر، حمدين صباحي، ونائب الرئيس المصري السابق للشؤون الخارجية، محمد البرادعي، مساء الخميس، على موافقة مجلس الوزراء المصري، الخميس، على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية.

إذ قال صباحي في تدوينة على حسابه الرسمي على موقع "فيسبوك" إن تصديق الحكومة على ما وصفه بـ"جريمة التفريط في تيران وصنافير باطل" وفقاً للدستور والقضاء، معتبراً أن الحكومة "تبيع أرض الوطن" وأنها "لا تمثل الشعب المصري،" على حد تعبيره.

فيما تساءل البرادعي عن سبب "العجلة"، قائلاً في تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع "تويتر":

اقرأ.. القاهرة: القضاء يرفض طعن الحكومة ويؤكد تبعية جزيرتي تيران وصنافير لمصر

ويُذكر أن القضية أثارت جدلاً واسع النطاق عندما أعلنت الحكومة المصرية، في أبريل/ نيسان الماضي، خلال زيارة للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى القاهرة، أن جزيرتي تيران وصنافير تقعان في المياه الإقليمية السعودية. وخرجت احتجاجات معارضة للاتفاقية وسط اتهامات للحكومة بـ"سعودة" الجزيرتين، إذ اعتبروا أن الحكومة تنازل عنهما مقابل استمرار المساعدات السعودية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تيران وصنافير.. صباحي: تصديق الحكومة باطل.. والبرادعي: لماذا العجلة؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}