فيصل القاسم يربط طرد أمريكا لدبلوماسيين روس بهدنة سوريا

القاسم يربط طرد دبلوماسيين روس بهدنة سوريا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 30 ديسمبر/كانون الأول 2016; 12:32 (GMT +0400).
فيصل القاسم يربط طرد أمريكا لدبلوماسيين روس بهدنة سوريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—ربط الإعلامي السوري، فيصل القاسم، الجمعة، إعلان الولايات المتحدة الأمريكية طرد 35 دبلوماسيا روسيا بإعلان وقف الأعمال العدائية في سوريا من قبل روسيا وتركيا وإيران.

 

جاء ذلك في تدوينة للقاسم على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، قال فيها: "لاحظوا توقيت العقوبات الامريكية على روسيا وطرد 35 دبلوماسياً روسياً من أأأمريكا. لماذا تزامن العقاب الامريكي مع الاعلان الروسي عن وقف إطلاق النار في سوريا؟"

وتابع في تدوينة منفصلة: " ما رأيكم بهذا الطرح؟ عندما يتعرض البحارة للهزيمة في عرض البحر يهربون من المعركة لكنهم يبدأون بإطلاق النار وهم هاربون بشكل عشوائي. ويسمون هذا الفعل بالإنجليزية: rearguard action.. أعتقد ان لجوء أوباما إلى طرد الدبلوماسيين الروس يذكرنا بالبحارة وهم هاربون من المعركة؟ أم إنه أخطر مكن ذلك بكثير؟"

وأضاف: "ما رأيكم بهذا الطرح: لو كانت روسيا وإيران والنظام قادرين ان يحسموا الوضع عسكرياً في سوريا لما وافقوا على وقف شامل لإطلاق النار، خاصة وأن أكثر من خمسين بالمائة من الأرضي السورية مازالت خارج سيطرة النظام. القوي لا يفاوض. ولو كان الروس والإيرانيون والنظام اقوياء بما فيه الكفاية لاستمروا في القتال حتى القضاء على آخر معارض مسلح. لكنهم يعلمون ان استرجاع أصغر منطقة يحتاج لزمن طويل جداً. ولا تنسوا أن النظام وحلفاءه يحاولون استرجاع حلب الشرقية التي لا تشكل سوى 13% من المدينة منذ خمس سنوات. بعبارة أخرى، الجميع صار متعباً. وهذا مؤشر ايجابي على إمكانية حل قد يرضي الجميع بما أن الجميع أصبحوا منهكين.."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فيصل القاسم يربط طرد أمريكا لدبلوماسيين روس بهدنة سوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}