هدنة سوريا.. قطر ترحب: نأمل أن يسرع التوصل لحل سياسي وفق "جنيف 1"

قطر: نأمل أن يسرع التوصل لحل وفق "جنيف 1"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 30 ديسمبر/كانون الأول 2016; 10:24 (GMT +0400).
هدنة سوريا.. قطر ترحب: نأمل أن يسرع التوصل لحل سياسي وفق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— رحبت وزارة الخارجية القطرية، الخميس، باتفاق وقف الأعمال العدائية في سوريا، والذي انطلق منصف ليل الخميس- الجمعة، لافتة إلى أنها تأمل بتسريع هذا التوافق العملية السياسية في البلاد.

روسيا وسوريا وتركيا: سيبدأ وقف إطلاق النار بعد ساعاتPlay Overlay

روسيا وسوريا وتركيا: سيبدأ وقف إطلاق النار بعد ساعات 1:59

جاء ذلك في بيان نقلته وكالة الأنباء القطرية، وذكرت: "إن دولة قطر ترحب باتفاق وقف إطلاق النار في سوريا، مشيرة إلى أن تثبيت هذا الاتفاق من شأنه أن يساهم في التخفيف من معاناة الشعب السوري الشقيق."

واعتبرت الخارجية القطرية أن "تطبيق هذا الاتفاق يعد خطوة نحو التوصل إلى وقف دائم وشامل لإطلاق النار، وضمان سلامة المدنيين، وتسريع وصول المساعدات الإنسانية، مؤكدة على ضرورة التزام النظام في سوريا بهذا الاتفاق."

وأعربت قطر عن "أملها في أن يفضي تطبيق الاتفاق إلى استئناف العملية السياسية، وسرعة التوصل إلى حل سياسي وفق بيان جنيف 1 وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، مشددة على أهمية تحقيق العدالة الدولية ومحاسبة مرتكبي الجرائم بحق الشعب السوري الشقيق."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هدنة سوريا.. قطر ترحب: نأمل أن يسرع التوصل لحل سياسي وفق جنيف 1","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}