بغداد تتعرض لأولى هجمات 2017.. وداعش يعلن مسؤوليته

بغداد تتعرض لأولى هجمات 2017.. وداعش يتبنى

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 02 يناير/كانون الثاني 2017; 04:03 (GMT +0400).
بغداد تتعرض لأولى هجمات 2017.. وداعش يعلن مسؤوليته

بغداد، العراق (CNN) -- انضمت العاصمة العراقية بغداد إلى قائمة المدن التي ضربها الإرهاب مع بداية 2017، فبعد الهجوم في إسطنبول التركية أعلنت مصادر أمنية في المدينة لـCNN مقتل 35 شخصا على الأقل وجرح أكثر من 60 في هجوم بمنطقة تقطنها غالبية شيعية بالمدينة.

وقالت المصادر التي تحدثت لـCNN إن ضاحية "مدينة الصدر" شرق بغداد استهدفت بانفجار سيارة مفخخة الاثنين، ما أدى إلى سقوط هذا العدد من الضحايا.

وفي وقت لاحق، تناقلت حسابات إلكترونية مقربة من تنظيم الدولة "داعش" بيانا يزعم فيه التنظيم مسؤوليته عن العملية.

وكانت المنطقة قد شهدت عدة تطورات خلال الساعات الأولى من بداية 2017، إذ قتل وجُرح العشرات في هجوم مسلح على ملهى ليلي بمدينة إسطنبول التركية، أعلن تنظيم داعش المسؤولية عنه.

وفي السعودية، ألقت السلطات القبض على ثلاثة أشخاص من ضمن مجموعة يشتبه أنها مسؤولة عن خطف رجل دين شيعي شرق البلاد في حين كان أحد السجون بمملكة البحرين يتعرض لهجوم مسلح أدى إلى مقتل شرطي وفرار عدد من السجناء بقضايا إرهاب.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بغداد تتعرض لأولى هجمات 2017.. وداعش يعلن مسؤوليته","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/01/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}