السيسي يُدشن الأسطول الجنوبي.. مرتدياً الزي العسكري لثالث مرة برئاسته

السيسي يُدشن الأسطول الجنوبي بالزي العسكري

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 05 يناير/كانون الثاني 2017; 07:13 (GMT +0400).
السيسي يُدشن الأسطول الجنوبي.. مرتدياً الزي العسكري لثالث مرة برئاسته

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- شهد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الخميس، مراسم افتتاح الوحدات الخاصة بالأسطول الجنوبي في سفاجا بمحافظة البحر الأحمر، في ثالث ظهور رسمي له مرتدياً الزي العسكري منذ توليه الرئاسة.

وخلال الاحتفال، أكد قائد القوات البحرية المصرية، اللواء أركان أحمد خالد، أن مصر أصبحت أول دولة في الشرق الأوسط تمتلك حاملتي مروحيات على أعلى مستوى من التكنولوجيا والقدرات القتالية، ما وضع مصر في مصاف القوى البحرية المتقدمة، وتضم قيادة الأسطول الجنوبي "اللواء الثاني خاصة" و"اللواء الثاني مدمرات" و"اللواء الثاني مرور ساحلي" و"اللواء الأول لنشات."

وبحسب "بوابة الأهرام" المصرية الرسمية، ظهر السيسي في حفل افتتاح الوحدات الخاصة بالأسطول الجنوبي في سفاجا، مرتديا "الزي العسكري الميداني"- للمرة الثالثة منذ توليه مسئولية رئاسة الجمهورية- ومؤديا التحية العسكرية.

 إذ يُذكر ارتداءه الزي العسكري خلال زيارة تفقدية في سيناء لتحية القوات المسلحة بعد هجوم استهدف الجيش والشرطة في يوليو/ تموز عام 2015، ثم خلال افتتاح قناة السويس في أغسطس/ آب عام 2015، ثم مجدداً خلال مراسم افتتاح الوحدات الخاصة بالأسطول الجنوبي في سفاجا، الخميس.

وشهد السيسي مناورات عسكرية بينها اجتياز الموانع المائية، والسباحة تحت الماء لمسافة 50 مترا، ومهارات القدرة على البقاء ومقاومة الغرق، ومهارات الغطس القتالي.

ووجه اللواء خالد، حديثه للرئيس السيسي، قائلا: "لقد علمتم التحدي وقبلتم به، وقررتم أن دور مصر الإقليمي لن يقف صامتا أمام هذه التحديات والتهديدات، بل سيظل ينبض ويقوم بالدور الفاعل على المستويين الإقليمي والدولي.. سنكون بعون الله تعالى على قدر الحدث وبكل قوة شأننا شأن زملائنا المقاتلين في القوات المسلحة".

واستطرد: "لذا نعاهد الله ونعاهدكم أن نظل درع مصر المنيع وجنودها الأوفياء الساهرين على حماية مياهنا المقدسة وسواحلنا الطاهرة ليلا ونهارًا، وأن نكون دائما على أهبة الاستعداد لتنفيذ كافة المهام التي نكلف بها من القيادة العامة للقوات المسلحة، نلبى النداء مهما كانت التضحيات، وألا ندخر جهدًا لحماية وطننا واضعين نصب أعيننا الدفاع عن وطننا الغالي مصر أو نستشهد دونه."

ويُذكر أن الأسطول الجنوبي سيُنشر في البحر الأحمر، الذي تقع على حدوده المملكة العربية السعودية واليمن والسودان وجيبوتي والصومال وأرتيريا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السيسي يُدشن الأسطول الجنوبي.. مرتدياً الزي العسكري لثالث مرة برئاسته","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/01/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}