التحالف الدولي: مقتل القيادي بداعش محمود العيساوي في سوريا

التحالف: مقتل القيادي بداعش محمود العيساوي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 06 يناير/كانون الثاني 2017; 08:41 (GMT +0400).
التحالف الدولي: مقتل القيادي بداعش محمود العيساوي في سوريا

صورة أرشيفية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، الجمعة، مقتل قيادي في التنظيم يُدعى محمود العيساوي، في غارة جوية "عالية الدقة" للتحالف في الرقة بسوريا ليلة رأس السنة الميلادية.

وأفاد التحالف في بيان أن العيساوي" كان عنصراً فعالاً في داعش، يدعم هيكل المنظمة في الفلوجة، وفي وسائل الإعلام والمخابرات لمدة طويلة، قبل انتقاله للرقة. وكان يسيطر على تدفق الأوامر والأموال بين المناطق التي يسيطر عليها التنظيم."

اقرأ.. تحالف أمريكا: غارة في سوريا تقتل القيادي بداعش أبو جندل الكويتي

وقال التحالف إن عيساوي كان عميلاً على علاقة شخصية وثيقة مع عبدالباسط العراقي، الذي وصفه التحالف بأنه "أمير شبكة داعش في الشرق الأوسط،" والذي قُتل في غارة جوية للتحالف في 2 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"التحالف الدولي: مقتل القيادي بداعش محمود العيساوي في سوريا ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/01/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}