جعجع: زيارة عون للسعودية "ممتازة".. وتلقى لبنان مساعدات عسكرية من المملكة ودول الخليج فلم يرفضها من إيران؟

جعجع:لا مانع من مساعدات عسكرية إيرانية للبنان

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 07 يناير/كانون الثاني 2017; 10:34 (GMT +0400).
جعجع: زيارة عون للسعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، السبت، إن زيارة الرئيس اللبناني، ميشال عون، للمملكة العربية السعودية، الأسبوع المقبل، ستكون "ممتازة" وستتضمن مناقشة "المساعدة العسكرية للجيش اللبناني وعودة السياح الخليجيين إلى لبنان،" فيما وصف زيارة عون لإيران بـ"الأمر الطبيعي،" معرباً عن عدم الممانعة من تلقي المساعدات العسكرية من طهران إن عرضتها.

وأضاف جعجع: "زيارة عون إلى طهران أمر طبيعي، وفي حال تريد إيران مساعدة الدولة اللبنانية، فلم لا؟ لست ضد أي مساعدة عسكرية إيرانية للدولة اللبنانية، فإن كنا نتلقى مساعدات من السعودية ودول الخليج وفرنسا وأميركا فلماذا نرفضها من إيران؟ اللهم ألا تكون هذه المساعدات مشروطة بأي شيء، فخلافنا الأساسي مع طهران أنها تدعم في لبنان حزباً من الأحزاب على حساب المصلحة الوطنية العليا،" حسبما نقلت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

اقرأ.. عون يختار السعودية بأول زيارة خارجية وحزب الله يتذكر نمر النمر ويهاجم الرياض

وتأتي تصريحات جعجع بعد إعلان القصر الرئاسي في لبنان عن زيارة مرتقبة للرئيس الجديد، ميشال عون، إلى السعودية وقطر، لتكون بذلك الرحلة الخارجية الأولى له الأسبوع المقبل، ما سلط الضوء من جديد على النقاش حول الانعكاسات الإيجابية المنتظرة لتلك الزيارة بعد برود العلاقات بين بيروت والعواصم الخليجية منذ فترة طويلة.

إذ يُذكر تدهور العلاقات بين دول الخليج ولبنان بشدة خلال العامين الماضيين لتصل إلى حد توصية السعودية وعدة دول خليجية لمواطنيها بعدم السفر إلى لبنان، وذلك على خلفية المواقف السياسية اللبنانية في المحافل الدولية تجاه قضايا تتعلق بدول الخليج وامتناعها عن إدانة انتهاكات تعرضت لها، بالإضافة إلى قتال "حزب الله" في سوريا إلى جانب نظام الرئيس السوري، بشار الأسد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"جعجع: زيارة عون للسعودية ممتازة.. وتلقى لبنان مساعدات عسكرية من المملكة ودول الخليج فلم يرفضها من إيران؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/01/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}