عشرات القتلى والجرحى إثر تفجير شاحنة مفخخة هزّ مدينة أعزاز السورية قرب الحدود التركية

الشرق الأوسط
نشر
عشرات القتلى والجرحى إثر تفجير شاحنة مفخخة هزّ مدينة أعزاز السورية قرب الحدود التركية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- هز انفجار سيارة مفخخة وسط مدينة أعزاز التي تسيطر عليها المعارضة السورية في شمال سوريا قرب الحدود التركية، السبت، ما أسقط عشرات القتلى والجرحى، حسبما أفاد نشطاء.

وأفاد مركز حلب الإعلامي بسقوط ما لا يقل عن 21 قتيلاً وإصابة عشرات آخرين بجروح.

وقال أحد السكان المحليين لـCNN إن الانفجار وقع عند قرابة الساعة 11:40 بالتوقيت المحلي قرب مبنى المحكمة وسوق البقالة، وهذا كان سببه انفجار شاحنة مفخخة. وأضاف رحّال، الذي طلب عدم ذكر اسمه بالكامل لأسباب تتعلق بسلامته: "يقع منزلي بالقرب من منطقة الانفجار وكان صوت انفجار عالٍ جداً."

وتابع رحّال إنه رأى سبع جثث على الأقل قبل أن ينقله المسعفون بعيداً عن الموقع. واستطرد رحّال بأنه يلقي اللوم على عناصر "الجيش السوري الحر" (FSA) – الذي يسيطر على المنطقة – لعدم اتخاذ احتياطات أمنية كافية رغم وجود العديد من نقاط التفتيش.

اقرأ.. سوريا: قتلى وجرحى إثر انفجار سيارة مفخخة في جبلة باللاذقية

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير حتى لحظة إعداد هذا التقرير، ولكن يُشار إلى أن تنظيم "داعش" استهدف المدينة في الماضي بتفجير مركبات مفخخة.

وتأتي تقارير أعمال العنف هذه رغم سريان اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا، بوساطة روسيا وتركيا، والذي صمد إلى حد بعيد منذ دخوله حيز التنفيذ في 30 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

نشر