لأول مرة منذ انطلاق عمليات "تحرير الموصل".. القوات العراقية تصل الضفة الشرقية من نهر دجلة

القوات العراقية تصل الضفة الشرقية من نهر دجلة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 08 يناير/كانون الثاني 2017; 07:22 (GMT +0400).
لأول مرة منذ انطلاق عمليات

أربيل، العراق (CNN)-- قال الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله، قائد عمليات "قادمون يا نينوى" في بيان، الأحد، إن قوات مكافحة الإرهاب العراقية وصلت الضفة الشرقية لنهر دجلة في شرق الموصل.

وأضاف يارالله: "تمكنت قوات مكافحة الإرهاب من السيطرة على الضفة الشرقية للجسر الرابع على نهر دجلة في شرق الموصل."

وهذه هي المرة الأولى التي تستطيع فيها القوات العراقية الوصول إلى نهر دجلة منذ انطلاق عمليات "تحرير الموصل" العسكرية واسعة النطاق في الموصل وحولها في 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2016.

وتضرر الجسر الرابع المذكور إثر غارات جوية نفذها التحالف الدولي ضد "داعش" بقيادة الولايات المتحدة قبل أسابيع قليلة.

وقال اثنان من مسؤولي الأمن في الموصل لـCNN إن قوات مكافحة الإرهاب خاضت معارك ضارية مع مسلحين "داعش" لعدة ساعات، الأحد، لتستطيع الوصول إلى الضفة الشرقية في شرق الموصل.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"لأول مرة منذ انطلاق عمليات تحرير الموصل.. القوات العراقية تصل الضفة الشرقية من نهر دجلة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/01/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}