درس الهندسة وذهب إلى سوريا.. السعودية تكشف معلومات عن "الإرهابي الخطير" طايع الصيعري

الكشف عن معلومات عن "الإرهابي الخطير" الصيعري

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 08 يناير/كانون الثاني 2017; 12:12 (GMT +0400).
درس الهندسة وذهب إلى سوريا.. السعودية تكشف معلومات عن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشف مسؤولو وزارة الداخلية السعودية، تفاصيلاً حول "الإرهابي الخطير"، طايع بن سالم بن يسلم الصيعري، الذي قُتل إثر تبادل إطلاق نار مع قوات الأمن خلال مداهمة في حي "الياسمين" في الرياض، السبت، بعد حصول السلطات على معلومات دلت على موقع منزله.

إذ قال اللواء بسام عطية، من مركز الاستراتيجيات الأمنية بوزارة الداخلية، إن الصيعري كان "أحد مبتعثي برنامج خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز في نيوزلندا، ودرس الهندسة وكان غير متفوق وذهب إلى سوريا وشارك في أعمال القتال،" حسبما ذكرت القناة الرسمية.

اقرأ.. السعودية: مقتل إرهابيين اثنين في عملية أمنية في الرياض

ومن جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، في مؤتمر صحفي، إن "هناك آخرين كانوا مبتعثين وتمكنت التنظيمات الإرهابية خاصة داعش من التأثير عليهم وتجنيدهم واستدراجهم لمناطق الصراع."

كما ذكر اللواء التركي أن الإرهابي الثاني الذي قُتل مع الصيعري، طلال الصاعدي "قُبض عليه (في وقت سابق) متنكراً بزي نسائي أثناء محاولته السفر للخارج،" حسبما نقلت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية.

وكشفت وزارة الداخلية السعودية ما عثرت عليه من أسلحة ومعدات في منزل الصيعري، إذ نشرت في سلسلة من التغريدات على حسابها الرسمي على موقع "تويتر": "ضبط سلاحين رشاشين وحزامين ناسفين وقنبلة يدوية. والعثور على حوضين صغيرين بهما مواد يشتبه بأن تكون كيميائية تستخدم لتصنيع المواد المتفجرة من أحزمة وعبوات ناسفة في المنزل الذي تمت مداهمته."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"درس الهندسة وذهب إلى سوريا.. السعودية تكشف معلومات عن الإرهابي الخطير طايع الصيعري ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/01/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}