خبر عاجل

Close
الشرطة الإسبانية لـCNN: سيارة تدهس عدة أشخاص في منطقة سياحية في برشلونة

الناطق باسم أردوغان: هل فقدت القيادة الأمريكية الوسطى عقلها؟

تركيا:هل فقدت القيادة الأمريكية الوسطى عقلها؟

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 12 يناير/كانون الثاني 2017; 03:22 (GMT +0400).
الناطق باسم أردوغان: هل فقدت القيادة الأمريكية الوسطى عقلها؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ندد إبراهيم قالن، المتحدث باسم الرئاسة التركية، في بيان له الخميس، بنشر الحساب الرسمي للقيادة المركزية لعمليات المنطقة الوسطى للجيش الأمريكي على موقع "تويتر"، بياناً للقيادة العامة لـ"قوات سوريا الديمقراطية" التي تشكل القوى الكردية غالبية

وفي تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، قال قالن "هل فقدت القيادة المركزية لعمليات المنطقة الوسطى للجيش الأمريكي عقلها، هل تظنون أنّ أحداً سيصدّق ما ورد في هذا البيان؟" داعيا الولايات المتحدة إلى "الكف عن محاولات شرعنة هذه المجموعة الإرهابية" وفقا لما نقلت عنه وكالة "الأناضول" التركية شبه الرسمية.

وكان حساب القيادة الأمريكية عبر تويتر قد نشر بيانا صادا عن القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية يشير فيه إلى أن مكونات تلك القوات من أكراد وعرب وتركمان وأشوريين، إلى جانب جميع الفصائل المنضوية تحت لوائها، ليسوا على صلة أبدا بقوات حزب العمال الكردستاني، في نفي مباشر لاتهامات أنقرة لهم بذلك.

وأضاف البيان أن تلك القوات تعتبر نفسها "جزءا من الشعب السوري ومن الأرض السورية" وأنها ضحت بالدماء كسائر القوى السورية "لتحرير الأرض من سيطرة داعش، وأكد البيان عزم القوات مواصلة التعاون مع قوى التحالف الدولي وكذلك مواصلة القتال في محافظة الرقة الخاضعة لسيطرة داعش حتى تحقيق أهداف العملية فيها. مع إشارة البيان إلى نية تلك القوات لبناء علاقات قوية مع دول الجوار، بما فيها تركيا، قائمة على "الاحترام المتبادل" وفقا للبيان.

يشار إلى أن العلاقة بين الولايات المتحدة وقوات "سوريا الديمقراطية" تثير حفيظة الأتراك منذ أشهر، نظرا لاتهام أنقرة لتلك القوات بالارتباط بحزب العمال الكردستاني، وقد قدمت تركيا دعما عسكريا كبيرا لفصائل سورية معارضة لتنفيذ عملية تحت اسم "درع الفرات" للسيطرة على مناطق حدودية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الناطق باسم أردوغان: هل فقدت القيادة الأمريكية الوسطى عقلها؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/01/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}