نتنياهو: مؤتمر باريس "عقيم" و"يعطل السلام".. محمود عباس: بعد 50 عاماً من الاحتلال يقول الفلسطينيون كفى

الشرق الأوسط
نشر
نتنياهو: مؤتمر باريس "عقيم" و"يعطل السلام".. محمود عباس: بعد 50 عاماً من الاحتلال يقول الفلسطينيون كفى
صورة أرشيفية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن مؤتمر باريس حول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني "عديم الفائدة" و"يُبعد تحقيق السلام"، وتأتي تصريحاته تزامناً مع انطلاق المؤتمر المنعقد في فرنسا، الأحد، والذي حضره ممثلون من 70 دولة، في جين تغيب المسؤولون الإسرائيليون والفلسطينيون عن الحضور.

01:04
نتنياهو: سنحقق السلام مع الفلسطينيين مثلما حققناه مع مصر والأردن

وأضاف نتنياهو: "يجب علي أن أقول إن هذا المؤتمر هو عبارة عن الرجفات الأخيرة لعالم الأمس. الغد سيكون مختلفا تماما وهو قريب جدا. مؤتمر باريس يبعد السلام أكثر عنّا لأنه يجعل المواقف الفلسطينية أكثر تشددا ويبعد الفلسطينيين أكثر عن إجراء مفاوضات مباشرة بدون شروط مسبقة."

ورأى نتنياهو أن المؤتمر "هو مؤتمر عبثي، تم تنسيقه بين الفرنسيين والفلسطينيين بهدف فرض شروط على إسرائيل لا تتناسب مع احتياجات إسرائيل الوطنية."

ويُذكر أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، رحب بالمؤتمر، قائلاً إن "مؤتمر السلام الدولي في باريس، ربما يكون الفرصة الأخيرة لتنفيذ حل الدولتين." وأضاف في مقابلة مع صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية: "نحن كفلسطينيين نقول كفى. بعد 70 عاما من المنفى و50 عاما من الاحتلال، يجب أن يكون 2017 عام العدالة والسلام والحرية لشعبنا."

اقرأ.. محمود عباس: ملتزم بـ"السلام العادل".. وفرنسا "تحيي شجاعة" أمريكا

نشر