الحكم بـ "مصرية" تيران وصنافير يغزو تويتر.. وحركة 6 آبريل: على السلطة الحاكمة تقديم إستقالتها

الحكم بـ "مصرية" تيران وصنافير يغزو تويتر

مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 16 يناير/كانون الثاني 2017; 03:23 (GMT +0400).
امرأة مصرية تحتفل حاملة العلم الوطني بعد تأكيد القضاء ملكية مصر لجزيرتي تيران وصنافير

امرأة مصرية تحتفل حاملة العلم الوطني بعد تأكيد القضاء ملكية مصر لجزيرتي تيران وصنافير

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ما إن صدر حكم المحكمة الإدارية العليا في مصر برفض طعن الحكومة وتأكيده ملكية مصر لجزيرتي تيران وصنافير، حتى أطلق النشطاء على مواقع التواصل العنان لتغريداتهم التي أيّدت حكم المحكمة، وانتقد بعض منهم السلطة الحاكمة والذين قالوا في السابق إن الجزيرتين تتبعان للسعودية.

فقد دعت حركة شباب 6 آبريل السلطة الحاكمة الى تقديم إستقالتها والخضوع للمحاكمة بتهمة "الخيانة العظمى والتآمر لبيع جزء من الوطن" على حد تعبيرها، وذلك في سلسلة تغريدات حول الموضوع عبر حسابها الرسمي على تويتر، وضمن وسم #تيران_وصنافير_مصريه الذي شهد تفاعلاً كبيراً من قبل روّاد تويتر.

من جهته، أكّد الإعلامي المصري، يوسف الحسيني أن "شباب مصر هم المدافعون الحقيقيون عن الأرض و الحرية."

وهنّأ السياسي المصري المعارض أيمن نور، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر بـ "إستعاده الثقة في سلامه جسد العدالة رغم كل الحالات الشاذة"، على حد تعبيره.

كذلك غرّد عبدالخالق عبدالله، أستاذ العلوم السياسية الإماراتي حول القضية ودعا الى احترام قرار القضاء، قائلاً:

كما علّق السينمائي والموسيقي المصري عمرو واكد قائلا إن "كل من أكد ان تيران وصنافير مش مصرية لازم يتحاكم ويتم منعه من أي منصب سياسي أو حكومي."

وبرز تعليق آخر للمؤلف الموسيقي والمغني حمزة نمرة، جاء فيه:

وفيما يلي تعليقات أخرى من بعض النشطاء حول هذه القضية التي أثارت جدلاً واسعاً بين السعودية ومصر:

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الحكم بـ مصرية تيران وصنافير يغزو تويتر.. وحركة 6 آبريل: على السلطة الحاكمة تقديم إستقالتها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/01/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}