نجل القرضاوي: تيران تحاصر السيسي ولنحتفل كأننا فزنا بكأس أفريقا

نجل القرضاوي:لنحتفل بتيران كفوزنا بكأس أفريقا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 17 يناير/كانون الثاني 2017; 12:56 (GMT +0400).
نجل القرضاوي: تيران تحاصر السيسي ولنحتفل كأننا فزنا بكأس أفريقا

القاهرة، مصر (CNN) -- هاجم الشاعر المصري المعارض، عبدالرحمن يوسف، نجل المرجع الروحي لجماعة الإخوان المسلمين، يوسف القرضاوي، السلطات المصرية والرئيس عبدالفتاح السيسي بعد صدور حكم القضاء الإداري بقضية جزيرتي تيران وصنافير، داعيا المصريين إلى الاحتفال أسوة بالفوز بـ"كأس أفريقيا"، كما حذّر السلطات من التوجه نحو التحكيم الدولي.

وأضاف يوسف في تدوينته: "لو كنت في مصر لذهبت إلى جزيرة تيران وصنافير وفي يدي نخلة، ولزرعتها في تلك الأرض الطاهرة. ماذا لو احتفل المصريون الليلة بهذا النصر بالسيارات والأعلام في شوارع القاهرة والإسكندرية والمدن والقرى والنجوع؟ اعتبروا أننا فزنا بكأس إفريقيا مقدما ... هذا نصر أهم ألف مرة من انتصارات الكرة التافهة الزائفة !"

وتابع يوسف قائلا: "لو كنت في مصر اليوم لزرعت نخلة ’دوم،‘ لأن نخيل ’الدوم‘ يثمر بعد أكثر من ثلاثين عاما، لذلك لا يزرعه المرء إلا في أرضه، أرضه التي لا ينوي بيعها أو الرحيل عنها أو التنازل عنها لأعدائه !لا يزرع نخيل ’الدوم‘ إلا من يعلم أنه باق في هذه الأرض وسيأكل من هذه الثمرة أو سيأكل منها أبناؤه."

وألحق يوسف، المعروف بمواقفه المعارضة لسياسات السلطات المصرية، تدوينته السابقة بأخرى قال فيها إن الرئيس المصري "محاصر تماما". ورأى يوسف أنه بحال قرر النظام المصري الذهاب للتحكيم الدولي فستكون "فرصة إسقاطه بالقاضية متاحة ومدخلا لمشاركة القطاعات الأوسع من الشعب في الثورة على العسكر" داعيا المعارضة إلى تشكيل "جمعية وطنية لتمثيل مصر أمام العالم" وفق قوله.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نجل القرضاوي: تيران تحاصر السيسي ولنحتفل كأننا فزنا بكأس أفريقا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/01/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}