إعلامي مصري: علاقات مصر والسعودية "على حد السيف" وهناك 3 تحديات

الشرق الأوسط
نشر
إعلامي مصري: علاقات مصر والسعودية "على حد السيف" وهناك 3 تحديات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال الإعلامي المصري، محمد علي خير، إن العلاقات المصرية السعودية "على حد السيف،" على حد تعبيره، وذلك في تعليق له على صدور حكم قضائي نهائي يقضي بتبعية جزيرتي تيران وصنافير لمصر وليس للسعودية.

 

جاء ذلك في برنامجه على قناة القاهرة والناس، حيث قال: "بصدور حكم القضاء النهارده وهو حكم قضائي نهائي، يبقى قضية تيران وصنافير أغلقت؟ النهاردة مصر مقسومة نصين وبصراحة مش من النهاردة بل منذ أثيرت قضية تيران وصنافير.."

وتابع قائلا: "أنا برأيي أن الحكم الصادر هو ليس نهاية المطاف، بل أرى أن الأمور ازدادت تعقيدا.. لنتكلم ونفكر، أنا شايف أن عندنا النهاردة ثلاثة تحديات الحكم الصادر فرضهم، التحدي الأول أن هناك مذكرة رسمية دولية وقعت بين الحكومتين المصرية والسعودية، والبرلمان السعودي اعتمدها، هتعملوا فيها ايه؟"

وأضاف: "العلاقات السعودية المصرية على حد السيف، شعرة، الأزمة الثانية أن الحكومة أرسلت الاتفاقية للبرلمان في الوقت الذي كانت القضية منظورة أمام القضاء، يعني الحكومة ضربت السلطة التشريعية مع السلطة القضائية، أما التحدي الثالث فهو وجود حكم قضائي نهائي بمصرية تيران وصنافير."

نشر