"تيران وصنافير".. نائب مصري: الحكومة خدعتنا ونخشى التحكيم الدولي

تيران وصنافير.. مقلد: نخشى التحكيم الدولي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 17 يناير/كانون الثاني 2017; 04:47 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال ممدوح مقلد، النائب بالبرلمان المصري، أن الحكومة المصرية "خدعتنا" فيما يتعلق بوجود مستندات حول جزيرتي تيران وصنافير وأنهما تابعتان لمصر لا للسعودية.

 

جاء ذلك في مقابلة لمقلد مع الإعلامي المصري، وائل الأبراشي على قناة دريم، حيث قال: "أنا لم أؤكد على سعودية الجزيرتين، وقلت إنه حسم أمرها قضائيا بأنهما سعوديتان، لأكثر من سبب، وقلت أن رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والأجهزة السيادية توجهنا لها وقالت لنا أنها لا تملك ورقة تثبت أنهما مصريتان."

وتابع قائلا: "ثقة فيما قيل لي، وأنا فوجئت اليوم أنه استقر في عقيدة المحكمة بدخول الجزيرتين بالإقليم المصري.. المحكمة قالت إن حكمها جاء بعد الإطلاق على مستندات وخرائط ووثائق، فأين كانت هذه المستندات والوثائق من نظر الحكومة؟"

وأضاف: "لماذا اخفيتهم عنا يا حكومة وعن الرأي العام؟ المصيبة أن هذه المستندات لو لجأنا للتحكيم الدولي وهذا أمر ما زال قائما، ويخشى منه، فإن ما على السعودية عمله هو تقديم المستندات الحكومية المصرية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تيران وصنافير.. نائب مصري: الحكومة خدعتنا ونخشى التحكيم الدولي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/01/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}