في آخر هجوم عسكري كبير خلال ولاية أوباما.. أمريكا تقتل 100 عنصر من "القاعدة" في سوريا

أمريكا تقتل 100 عنصر من "القاعدة" في سوريا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 20 يناير/كانون الثاني 2017; 08:48 (GMT +0400).
في آخر هجوم عسكري كبير خلال ولاية أوباما.. أمريكا تقتل 100 عنصر من "القاعدة" في سوريا

الرئيس الأمريكي باراك أوباماب، مودعاً، خلال مغادرته البيت الأبيض للمرة الأخيرة، قبل مراسم تنصيب دونالد ترامب، الجمعة، 20 يناير/ كانون الثاني 2017.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- في آخر هجوم عسكري كبير لإدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما ضد تنظيم "القاعدة"، قُتل أكثر من 100 من أعضاء الجماعة في غارة جوية أمريكية في غرب سوريا، الخميس، وفقا لمسؤول في الدفاع الأمريكي.

نُفذت الغارة غرب معسكر تدريبي للتنظيم في حلب، بالقرب من الحدود التركية. وقال المسؤول إن مقاتلة "B-52"، إلى جانب طائرات بدون طيار مسلحة، أسقطت 14 ذخيرة على المخيم. موقع المعسكر كان معروفا للاستخبارات الأميركية.

وقال المسؤول إن المسلحين هناك خلال وقت الهجوم كانوا جزءاً مما يسمى بـ"نواة تنظيم القاعدة" التي يعود تاريخها إلى عملاء صعدوا إلى القيادة في التنظيم في باكستان. وانتقل أعضاء أساسيين إلى هذه المنطقة العام الماضي.

الغارة التي وقعت في ساعات المساء الأولى من صباح الخميس، وتأتي بعد ساعات من غارة جوية أمريكية كبرى أخرى ضد "داعش" في ليبيا قُتل فيها أكثر من 80 مسلح.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"في آخر هجوم عسكري كبير خلال ولاية أوباما.. أمريكا تقتل 100 عنصر من القاعدة في سوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/01/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}