إجراءات أمنية بالقاهرة بذكرى 25 يناير.. والسيسي يذكّر بمظاهرات عزل مرسي

تشديد أمني بالقاهرة.. والسيسي يذكّر بعزل مرسي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 25 يناير/كانون الثاني 2017; 09:48 (GMT +0400).
تشديد أمني بـ25 يناير.. والسيسي يذكّر بمظاهرات عزل مرسي

القاهرة، مصر (CNN) -- قال الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، في كلمة له بمناسبة عيد الشرطة في مصر، والذي يتزامن مع ذكرى ثورة "25 يناير" إن رجال الأمن "يتلقون الرصاص في صدورهم فداء للمصريين". وتطرق إلى المظاهرات التي سبقت عزل الرئيس السابق، محمد مرسي، قائلا إن المصريين كانوا يدركون ما ينتظرهم من تحديات.

السيسي، الذي كان يتحدث بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة، وصف عناصر الشرطة بأنهم "رجال صدقوا الوعد، وبذلوا كل غال ونفيس من أجل أن يحيا الوطن كريماً أبياً مرفوع الرأس" مضيفا: "مع تغير طبيعة التحديات التي نواجهها لم تتغير وطنية وصلابة وعزم رجال الشرطة، ومع تنامي ظاهرة الإرهاب البغيض كان رجال الشرطة كعادتهم في الصفوف الأولى للمواجهة، بجانب إخوانهم البواسل من رجال القوات المسلحة وخلفهم أجهزة الدولة."

وتحدث السيسي عن المظاهرات التي سبقت عزل الرئيس السابق محمد مرسي قائلا: "أذكركم جميعاً أن المصريين عندما خرجوا يوم 26 يوليو 2013، كانوا يعلمون حجم التحدي الذي نواجهه،" مضيفا أن رجال الأمن والجيش "يتلقون الرصاص في صدورهم فداءً للمصريين" مشبها المواجهة الحالية مع الإرهاب بـ"حرب الاستنزاف بعد عام 1967 والتي انتهت بنصر أكتوبر 1973."

وكشف السيسي - الذي أصدر الثلاثاء القرار رقم 61 لسنة 2017 في شأن العفو عن بقية العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبتي الاحتفال بعيد الشرطة وثورة 25 يناير - عن ضبط كميات ضخمة من المتفجرات والأموال، بهدف تمويل ودعم الإرهاب، مؤكدا ضبط ألف طن متفجرات بقيمة 400 مليون دولار.

أمنيا، أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو غلق محطة مترو أنور السادات، الأربعاء ٢٥ يناير، لدواع أمنية وعدم وقوف القطارات بالمحطة منذ بداية التشغيل، دون تقديم المزيد من التفاصيل حول الأسباب.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إجراءات أمنية بالقاهرة بذكرى 25 يناير.. والسيسي يذكّر بمظاهرات عزل مرسي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/01/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}