قرقاش: دليل مادي يبطل بيانات إيران السياسية ونفي تسليح الحوثي في اليمن

قرقاش: دليل مادي على تسليح إيران للحوثي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 29 يناير/كانون الثاني 2017; 02:57 (GMT +0400).
قرقاش: دليل مادي يبطل بيانات إيران السياسية ونفي تسليح الحوثي في اليمن

صورة أرشيفية لمقاتلة تابعة لسلاح الجو الإماراتي

دبين الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، إن إسقاط سلاح الجو الإماراتي لطائرة بدون طيار تابعة لإيران فوق اليمن يعتبر دليلا ماديا على تسليح طهران لجماعة الحوثي في اليمن.

 

جاء ذلك في سلسلة من التغريدات على الصفحة الرسمية لقرقاش على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "إسقاط سلاح الجو الإماراتي لطائرة بدون طيار إيرانية في اليمن دليل، لمن يحتاج إلى دليل، لتورط إيران في دعم التمرد وإطالة الحرب في اليمن."

وتابع قائلا: "النفي الإيراني المتكرر حول تسليح التمرد الحوثي يبطله دليل مادي حول تهريب السلاح الإيراني إلى اليمن، صدقية الدليل الحسّي تدحض البيان السياسي.. السلاح الإيراني في اليمن، كما هو في سائر بلاد العرب، عامل فرقة وعنف وعدم استقرار، ويبقى أنه لن ينجح في تغيير نتيجة الحرب في اليمن."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر ومسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قرقاش: دليل مادي يبطل بيانات إيران السياسية ونفي تسليح الحوثي في اليمن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/01/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}