بشار الأسد: سياسة معظم دول أوروبا غير واقعية تجاه سوريا

الأسد: سياسة معظم دول أوروبا غير واقعية

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 06 فبراير/شباط 2017; 10:30 (GMT +0400).
بشار الأسد: سياسة معظم دول أوروبا غير واقعية تجاه سوريا انعكست على شعوبها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— انتقد الرئيس السوري، بشار الأسد، السياسة التي انتهجتها أغلب الدول الأوروبية تجاه الحرب التي تشهدها سوريا منذ بداية الأزمة "غير واقعية،"، لافتا إلى أن ذلك أثر وانعكس على شعوبها، وذلك في استقبال وفق بلجيكي.

كيف سيتعامل الرئيس ترامب مع الأزمة السورية؟Play Overlay

كيف سيتعامل الرئيس ترامب مع الأزمة السورية؟ 3:09

ونقلت وكالة الأنباء السورية على لسان الأسد أن هذه السياسات الأوروبية أدت بدولها إلى "عزل نفسها وقضت على أي دور يمكن أن تلعبه في هذا المجال كما أنها تسببت بإلحاق الضرر بمصالح شعوبها من خلال دعم تنظيمات مارست مختلف أنواع الإرهاب بحق الشعب السوري."

وأضاف الأسد: "هناك سياسيون غربيون يعملون من أجل النجاح في الانتخابات وليس من أجل مصلحة بلدانهم وشعوبهم وهذا أدى إلى نشوء سياسات أوروبية بعيدة عن الواقع في بعض القضايا وهذا بدوره ألقى بظلاله على موقع الاتحاد الأوروبي ودوره في العالم."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بشار الأسد: سياسة معظم دول أوروبا غير واقعية تجاه سوريا ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/02/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}