استخبارات روسيا: "داعش" يخطط للمزيد من الدمار في تدمر بسوريا

روسيا: "داعش" يخطط للمزيد من الدمار في تدمر

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 13 فبراير/شباط 2017; 03:30 (GMT +0400).
استخبارات روسيا:

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- سيصعّد تنظيم "داعش" من تدميره أحد المواقع التاريخية الأكثر أهمية في سوريا، وفقاً لما توحي به معلومات المخابرات الروسية التي تقترح أن الجماعة المسلحة تسعى لتخريب الآثار الرومانية القديمة في تدمر.

وشهدت المدينة تدمير العديد من الآثار والمواقع التاريخية التي لا يمكن تعويضها، منذ احتل التنظيم المدينة لأول مرة في مايو/ آيار عام 2015.

المدير العام للآثار والمتاحف السورية لـCNN: سنعيد بناء المعابد المدمرة في تدمر كرسالة للإرهاب في العالمPlay Overlay

المدير العام للآثار والمتاحف السورية لـCNN: سنعيد بناء المعابد المدمرة في تدمر كرسالة للإرهاب في العالم 1:57

ونشرت وزارة الدفاع الروسية بياناً، الاثنين، قائلة فيه إنها اكتشفت "تصاعدا في حركة الشاحنات" بالقرب من الموقع القديم الذي يشير إلى أن "داعش" يخطط للتسبب في المزيد من الضرر للمجمع القديم.

وأضافت موسكو في بيانها: "على خلفية تقدم ناجح للقوات السورية باتجاه تدمر، رصدت طائرات روسية بدون طيار تنشيطا لتحركات شاحنات الإرهابيين بالقرب من المدينة الأثرية. وهذا يدل على نوايا داعش لنقل المتفجرات من أجل تدمير الآثار التاريخية المتبقية قبل انسحابهم بأكبر قدر ممكن،" حسبما نقلت وسائل الإعلام الروسية.      

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"استخبارات روسيا: داعش يخطط للمزيد من الدمار في تدمر بسوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/02/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}