وفاة سفير الإمارات لدى أفغانستان جمعة الكعبي متأثراً بإصابته في تفجير قندهار

وفاة سفير الإمارات بأفغانستان متأثرا بإصابته

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 15 فبراير/شباط 2017; 03:03 (GMT +0400).
وفاة سفير الإمارات لدى أفغانستان جمعة الكعبي متأثراً بإصابته في تفجير قندهار

صورة للسفير الإماراتي جمعة الكعبي خلال وضع حجر الأساس لدار خليفة بن زايد ال نهيان لرعاية الايتام في ولاية قندهار في أفغانستان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية، الأربعاء، وفاة السفير الإماراتي لدى أفغانستان، جمعة الكعبي، متأثراً بإصابته في التفجير "الإرهابي" الذي استهدف دار الضيافة لوالي قندهار في أفغانستان في يناير/ كانون الثاني الماضي، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام".

وكان الكعبي قد أُصيب في التفجير الذي استهدف مجلس حاكم قندهار خلال زيارته المدينة لتدشين دار للأيتام، وأسفر الهجوم عن مقتل وإصابة خمسة من الدبلوماسيين والشخصيات الرسمية والعامة، ونُقل الكعبي بعد الحادث بأيام من أفغانستان إلى أبوظبي، لتلقي العلاج حيث تُوفي، الأربعاء.

اقرأ تفاصيل الهجوم.. الإمارات تنعى 5 من مواطنيها بهجوم قندهار والخارجية تؤكد إصابة السفير

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وفاة سفير الإمارات لدى أفغانستان جمعة الكعبي متأثراً بإصابته في تفجير قندهار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/02/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}