قرقاش يرد على مهاجمة هيرست لقيادات السعودية ومصر والإمارات: صدى حملات مزقت عالمنا العربي

قرقاش يرد على مهاجمة هيرست للسعودية والإمارات

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 18 فبراير/شباط 2017; 09:12 (GMT +0400).
قرقاش يرد على مهاجمة هيرست لقيادات السعودية ومصر والإمارات: صدى حملات مزقت عالمنا العربي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— رد أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، على الصحفي البريطاني، ديفيد هيرست الذي نشر مقال بعنوان "الحرب المقدسة" على موقع ميدل ايست آي، هاجم فيه قيادات السعودية ومصر والإمارات وموقفهم من جماعة الإخوان المسلمين.

وقال قرقاش في سلسلة من التغريدات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "دفاع ديفيد هيرست في الميدل إيست أي عن الإخوان المسلمين وهجومه على قيادات السعودية ومصر والإمارات صدى للحملات التي مزقت عالمنا العربي."

وأضاف: "الترويج الغربي للإخوان إبان ’الربيع‘ آثاره كارثية، ودفاع هيرست عنهم وتطاوله على قياداتنا في سياق من يدعي أن له الحق أن يشكل عالمنا على هواه."

وتابع قرقاش في تغريدة منفصلة: "يدفع المواطن العربي ثمن هوس الإخوان والمتطرفين للسلطة، ولعبت دوائر إعلامية وسياسية غربية دورا قذرا في العنف الذي نهش حياتنا واستقرارنا."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قرقاش يرد على مهاجمة هيرست لقيادات السعودية ومصر والإمارات: صدى حملات مزقت عالمنا العربي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/02/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}