نائب عربي بالكنيست الإسرائيلي لـCNN: يمكن اعتبار حل الدولة الواحدة إذا كانت ديمقراطية

الطيبي: حل الدولة يُعتبر إن كانت ديمقراطية

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 18 فبراير/شباط 2017; 10:02 (GMT +0400).
نائب عربي بالكنيست الإسرائيلي لـCNN: يمكن اعتبار حل الدولة الواحدة إذا كانت ديمقراطية

القدس (CNN)— قال أحمد الطيبي، العضو العربي في البرلمان الإسرائيلي أو ما يُعرف بـ"الكنيست،" إن أي انحراف في الجهود للتوصل إلى حل الدولتين بين الإسرائيليين والفلسطينيين سيعيد الأوضاع عقدين من الزمن إلى الخلف.

ترامب يستقبل نتنياهو في البيت الأبيضPlay Overlay

ترامب يستقبل نتنياهو في البيت الأبيض 1:37

جاء ذلك في مقابلة للطيبي مع الزميلة كريستيان امانبور لـCNN: "إذا كان هناك أي فرصة -وأنا أؤكد هنا أنني أؤيد حل الدولتين- أمام حل الدولة الواحدة، فهذه الدولة يجب أن تكون ديمقراطية بخيار الصوت الواحد، عندها سيكون ذلك أمرا جديدا يمكن أن أنظر فيه، وعندها يمكنني أنا أن اترشح لمنصب رئيس الوزراء وأؤكد لكم أنني سأنتصر على بيبي نتنياهو.."

وأضاف: "الرئيس ترامب تحدث عن حل الدولة وحل الدولتين، في حين لم يتطرق رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى حتى ذكر حل الدولتين،" لافتا إلى أن "التوصل إلى أي اتفاق لابد أن يضع حدا للاحتلال ووضع حد لاضطهاد الفلسطينيين."

ويشار إلى أن تصريحات الطيبي تأتي على خلفية ما قاله الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال مؤتمر صحفي جمعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، حيث بين: "أنا أبحث حل الدولتين وحل دولة واحدة، وأنا أحب الحل الذي سيحبه الطرفان." وتابع: "إذا كانت إسرائيل والفلسطينيين سعداء، فأنا سعيد بالحل الذي يعجبهما، لافتا إلى أن "على الطرفين التفاوض بشكل مباشر. ويقدم كلا الجانبين تنازلات."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"نائب عربي بالكنيست الإسرائيلي لـCNN: يمكن اعتبار حل الدولة الواحدة إذا كانت ديمقراطية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/02/18","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}