الأبراشي: أمريكا "اصطادت" عمر عبدالرحمن بعميل مصري

الأبراشي: هطذا اصطادت أمريكا عمر عبدالرحمن

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 19 فبراير/شباط 2017; 01:20 (GMT +0400).
الأبراشي: أمريكا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— تناول الإعلامي المصري، وائل الابراشي، مساء السبت، خبر وفاة رجل الدين المصري عمر عبدالرحمن، الذي يعتبر الزعيم الروحي للجماعة الإسلامية في مصر، وكيف تمكنت المخابرات الأمريكية على حد تعبيره بـ"اصطياده" عبر عميل مصري يدعى عماد سالم.

جاء ذلك في برنامجه الذي يبث على قناة دريم، حيث قال: "من أهم التحقيقات الصحفية التي أجريتها كانت سلسلة حلقات من الولايات المتحدة الأمريكية متعلقة بالشيخ عمر عبدالرحمن وكيف استخدمته المخابرات الأمريكية وكيف اصطادته، وما يُعرف باللعبة.. وما حصل هو أن المخابرات الأمريكية أرسلت إليه عميلا مصريا كان ضابطا سابقا في مصر اسمه عماد سالم، عماد لف نفسه بأجهزة تنصت وكان يجلس في كل يوم مع الشيخ عمر عبدالرحمن ويذهب إليه ويقول له يا شيخ عمر احنا لازم مانسكتش هل سنترك المسلمين كدة يتم قتلهم على أيدي الأمريكان في كل مكان والشيخ عمر يفضفضله يعني.."

وتابع قائلا: "الشيخ عمر كان يقول له لا والله لن نسكت ولن نتركهم وبدأ يأخذ منه بعض التصريحات وبعض التي بني عليها محاكمة الشيخ عمر عبدالرحمن واتهامه بالتحريض على تفجير بعض المؤسسات في الولايات المتحدة الأمريكية."

وأضاف: "عندما جاءت جماعة الإخوان كانت تقول للرئيس المعزول محمد مرسي لماذا لا تستعيده؟ (عمر عبدالرحمن) من الولايات المتحدة الأمريكية، وخاصة أن العلاقات كانت وطيدة، وكان الرد لا إلا القضاء ما تيجيش جمب القضاء، والقضاء هو الذي حكم عليه.."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الأبراشي: أمريكا اصطادت عمر عبدالرحمن بعميل مصري","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/02/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}