إعلامي مصري: ما لا تعرفه عن عمر عبدالرحمن "مفتي التطرف"

موسى: ما لا تعرفه عن عمر عبدالرحمن

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 19 فبراير/شباط 2017; 11:10 (GMT +0400).
إعلامي مصري: ما لا تعرفه عن عمر عبدالرحمن "مفتي التطرف"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— وصف الإعلامي المصري، أحمد موسى، رجل الدين، عمر عبدالرحمن بـ"مفتي التطرف،" وذلك على خلفية إعلان السلطات الأمريكية عن وفاته في السجن عن عمر يناهز 78 عاما.

وقال موسى في برنامجه الذي يبث على قناة صدى البلد: "عمر عبدالرحمن راح أمريكا العام 1993، قرر السيد محمد عبدالحليم موسى، وزير الداخلية في ذلك الوقت، وكان عمر عبدالرحمن في ذلك الوقت بيدي الفتاوي، مثل فتاوي العمليات وغيره، الوزير عبدالحليم موسى ودى عبدالرحمن على المطار، وأي طيارة طالعة يركبها إلى أي حتة ملناش علاقة، أخذ عمر عبدالرحمن إلى مطار القاهرة وكانت هناك طائرة طالعة الساعة الواحدة مساء إلى السودان."

وتابع قائلا: "لما راح السودان، هناك يعمل ايه؟ حسن الترابي بتاع الإخوان في السودان، لأنه خلو بالكو الإخوان هؤلاء طول عمرهم.. وهناك قالوا سنعمل ايه بعمر عبدالرحمن؟ قالوا خدوه لأمريكا؟ لماذا؟ عشان نضغط على نظام الرئيس مبارك، ولما يبقى هناك نطلعه في الإعلام كل شوية ويضغط ويشتغل ويدي تكليفات ويدي حاجات ويضغط عليه (مبارك).."

ويذكر أن عبدالرحمن حكم عليه بالسجن مدى الحياة في أمريكا بعد إدانته بالتآمر لتفجير مبنى الأمم المتحدة في نيويورك والمقر الرئيسي لمكتب التحقيقات الفيدرالي أو ما يُعرف بـFBI بالإضافة إلى تفجير يستهدف خطين لقطار الأنفاق في المدينة وجسر يربط بين منطقتي مانهاتن ونيوجيرسي، وكل ذلك في مخطط بيوم واحد، بالإضافة إلى التآمر لاغتيال الرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إعلامي مصري: ما لا تعرفه عن عمر عبدالرحمن مفتي التطرف","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/02/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}