بحرية الإمارات تشتري صواريخ RAM وهذه مواصفاتها

الإمارات تشتري صواريخ RAM وهذه مواصفاتها

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 19 فبراير/شباط 2017; 03:45 (GMT +0400).
بحرية الإمارات تشتري صواريخ RAM وهذه مواصفاتها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أبرمت القوات البحرية الإماراتية، الأحد، صفقة لشراء صواريخ من نوع RAM، مع شركة ريثيون المصنعة، وذلك في خطوة سترفع من قدرات الدفاع الذاتية للسفن والزوارق الإماراتية.

وتتميز صواريخ RAM وهي اختصار لـ"Rolling Airframe Missiles" بأنها أسرع من الصوت وخفيفة الوزن وسريعة في رد الفعل، وقادرة على التوجيه الذاتي، ومصممة لحماية السفن ضد الصواريخ المضادة للسفن وطائرات الهليكوبتر والطائرات.

وستستخدم هذه الصواريخ وفقا للبيان الصادر عن الشركة المصنعة والذي وصل لموقع CNN بالعربية نسخة منه: "لحماية السفن الحربية الإماراتية من فئة بينونة، والتي ستستخدمها القوات البحرية الإماراتية في أعمال المراقبة والمهام الاعتراضية ودوريات خفر السواحل وعمليات طائرات الهليكوبتر وغيرها من المهام الأمنية الأخرى."

ونقل البيان على لسان آلان ديفيز، مدير الأنظمة الدفاعية قصيرة المدى في ريثيون، قوله: "إن صواريخ RAM Block 2 تعد مناسبة للقوات البحرية الإماراتية لأنها تدافع ضد تهديدات معقدة تقوم بالمناورة أسرع من أنظمة أخرى."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بحرية الإمارات تشتري صواريخ RAM وهذه مواصفاتها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/02/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}