وزير دفاع إسرائيل: طهران تريد تقويض السعودية.. ولأول مرة تدرك الدول السنية أن أكبر تهديد أمني لها هو إيران وليس إسرائيل

وزير دفاع إسرائيل: طهران تريد تقويض السعودية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 21 فبراير/شباط 2017; 03:24 (GMT +0400).
وزير دفاع إسرائيل: طهران تريد تقويض السعودية.. ولأول مرة تدرك الدول السنية أن أكبر تهديد أمني لها هو إيران وليس إسرائيل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، الأحد، إن إيران تهدف إلى تقويض المملكة العربية السعودية، ودعا إلى حوار مع الدول العربية السنية لهزيمة العناصر "المتطرفة" في الشرق الأوسط، وجاءت تصريحاته في مؤتمر ميونيخ للأمن.

وأضاف أن إيران تهدف إلى "زعزعة الاستقرار في كل دولة في الشرق الأوسط.. ووجهتها الرئيسية في نهاية الأمر هي السعودية،" حسبما نقلت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية.

ودعا ليبرمان إلى "ممارسة الضغوط الاقتصادية والسياسية الصارمة على إيران وإجبارها على الالتزام بقرارات مجلس الأمن الدولي."

اقرأ.. الجبير: إيران أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم

وقال ليبرمان: "لأول مرة تدرك الدول السنية أن أكبر تهديد لأمنها ليس إسرائيل وإنما إيران ووكلائها." ورأى وزير الدفاع الإسرائيلي أن "الانقسام الحقيقي ليس بين اليهود والمسلمين.. وإنما بين المعتدلين في مواجهة المتطرفين،" على حد تعبيره.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير دفاع إسرائيل: طهران تريد تقويض السعودية.. ولأول مرة تدرك الدول السنية أن أكبر تهديد أمني لها هو إيران وليس إسرائيل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/02/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}