داعش ينسف مقرات قيادة الجيش العراقي بالرمادي والضحايا 40 جنديا على الأقل

مقتل 40 جنديا عراقيا تفجير مقرات للجيش بالرمادي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 13 مارس/آذار 2015; 12:25 (GMT +0400).
دخان يتصاعد من مبنى محافظة الأنبار بعد إصابته بقذيفة هاون في القتال الدائر بين القوات الحكومية وتنظيم داعش 11 مارس/ آذار 2015

دخان يتصاعد من مبنى محافظة الأنبار بعد إصابته بقذيفة هاون في القتال الدائر بين القوات الحكومية وتنظيم داعش 11 مارس/ آذار 2015

(CNN)-- لقي 40 جنديا عراقيا على الأقل مصرعهم في تفجير استهدف مقر قيادة الجيش قرب مدينة الرمادي عاصمة محافظة الأنبار غربي البلاد، بحسب ما أبلغ CNN مسؤول في المحافظة الخميس.

وقال رئيس مجلس محافظة الأنبار صلاح الكرهوت بأن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" قاموا بحفر نفق تحت مقرات قيادة الجيش، وقاموا بتفجير مئات العبوات بداخلة، وتقع المقرات في منطقة أبو دياب، التي تبعد 4 كيلومترات فقط عن مدينة الرمادي، كما نفى الكرهوت التقارير التي بثتها وسائل إعلام حول قصف قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة لهذه المقرات.

واستخدم تنظيم داعش العبوات الناسفة والمتفجرات لتفخيخ وتفجير المناطق التي ينسحب منها تحت وطأة الهجمات التي يشنها مقاتلو الجيش والأمن العراقي مدعومين بقوات الحشد الشعبي والمقاتلين من أبناء العشائر.

وقالت شبكة الإعلام العراقي نقلا عن مصدر أمني لم تذكر اسمه، بأن قوة من الحشد الشعبي بالتنسيق مع قوات البيشمركة في ناحية تازة بدأت، عصر الخميس بتنفيذ عملية أمنية لتحرير قرية بشير التركمانية وعدد من قرى ناحية تازة، التي تقع على بعد 30 كيلومترا إلى الجنوب من كركوك، ويسيطر عليها تنظيم داعش.

وأوضح المصدر أن "القوة تتقدم بحذر شديد لأن أغلب الطرق مفخخة وأن داعش يحاول استخدام أساليب تفجير السيارات المفخخة والعبوات واستخدام الانتحاريين" بحسب ما نقلت عنه الشبكة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"داعش ينسف مقرات قيادة الجيش العراقي بالرمادي والضحايا 40 جنديا على الأقل ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}