كوريا الشمالية تطلق 7 صواريخ.. أمريكا وكوريا الجنوبية تنهيان "الحل الرئيسي" وتواصلان "فرخ النسر"

العالم
نشر
كوريا الشمالية تطلق 7 صواريخ.. أمريكا وكوريا الجنوبية تنهيان "الحل الرئيسي" وتواصلان "فرخ النسر"

سيؤول، كوريا الجنوبية (CNN)- أكدت مصادر في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية لـCNN الجمعة، قيام الشطر الشمالي من شبه الجزيرة الكورية بإطلاق سبعة صواريخ الخميس، قبل يوم من انتهاء تدريبات "الحل الرئيسي" المشتركة بين الجيشين الأمريكي والكوري الجنوبي.

وقال مسؤولون في سيؤول إن بيونغ يانغ أطلقت سبعة صواريخ "أرض – جو"، من طراز SA متوسطة وقصيرة المدى، باتجاه بحر اليابان/ البحر الشرقي، ولفتت المصادر إلى أن عملية إطلاق هذه الصواريخ جرت من إقليم "هامكيونغ" الجنوبي، بإشراف زعيم الدولة الشيوعية، كيم جونغ أون.

ومن المتوقع أن ينهي الجيشان الأمريكي والكوري الجنوبي الجمعة، التدريب المشترك "الحل الرئيسي"، والذي بدأ في الثاني من مارس/ آذار الجاري، بمشاركة حوالي 10 آلاف جندي كوري، و8600 من القوات الأمريكية، وفق ما نقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية الجمعة.

واشتمل تدريب "الحل الرئيسي" سيناريوهات تفترض شن كوريا الشمالية هجوماً على الشطر الجنوبي، حيث تم تطبيق خطة مشتركة بين القوتين للتصدي للهجوم المحتمل، كما تم إجراء تدريبات مخصصة للتهديدات النووية والصاروخية، من قبل الشطر الشمالي، أثناء التدريبات.

ولفتت الوكالة الرسمية إلى أن تدريبات "فرخ النسر"، بين الجيشين الأمريكي والكوري الجنوبي مازالت مستمرة حتى 24 من الشهر الجاري، وتتضمن مجموعة من المناورات البرية والبحرية والجوية، ويشارك فيها حوالي 200 ألف من القوات الكورية، و3700 من الجيش الأمريكي.

وبالنسبة لتدريبات "التنين"، أو "سانغ يونغ"، التي من المقرر أن تجري بمشاركة قوات البحرية "المارينز" من الجيشين الأمريكي والكوري الجنوبي، فقد ذكرت "يونهاب" أنه قد تحدد لها أن تجري في "بوهانغ" جنوب شرقي البلاد، في نهاية الشهر الجاري، بمشاركة عدد من السفن الحربية الأمريكية.

يُذكر أن كوريا الشمالية كانت قد أطلقت صاروخين قصيري المدي نحو البحر الشرقي، في الثاني من مارس/ آذار الجاري، تزامناً مع انطلاق تدريبات "الحل الرئيسي" بين الولايات المتحدة والشطر الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية.

نشر